يشهد استقرارا منذ أسبوع

معروف:الوضع الوبائي مستقر ولا مؤشرات على وصول الطفرة الهندية للقطاع

كورونا.png
كورونا.png

غزة - المشرق نيوز 

أكد سلامة معروف ,رئيس مكتب الاعلام الحكومي بغزة , اليوم, أن حالة القطاع الوبائية مستقرة منذ أسبوع ولكن الاستقرار على معدل عالي.
وقال معروف في تصريحات صحفية : إن "الإجراءات متوازنة مع الحالة الوبائية، وهي لم تذهب باتجاه التشديد باعتبار أن هناك استقراراً في الحالة الوبائية".

وأضاف: "ما نطمح له هو كسر حدة المنحنى الوبائي، وإذا تحقق ذلك الأمر سيكون هناك إعادة نظر في الإجراءات المتخذة باتجاه التخفيف".

وبيّن معروف أنه "طالما لم نتخذ إجراءات أخرى، فهذا يعني أن الإجراءات الحالية قادرة على التأثير بالحالة الوبائية".

ونفى وجود الطفرة الهندية بغزة، قائلاً :"هذه الطفرة لها مواصفات، ولا توجد أي مؤشرات -بفضل الله- لوصولها للقطاع، ولذلك فإن الإجراءات الإضافية التي تم الإعلان عنها بالأمس، هي احترازية مرتبطة بمنع وصول تلك الطفرة".

وأشار إلى إعادة تفعيل الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً، على المعابر للمواطنين القادمين من الدول التي تتفشى فيها الطفرة الهندية كالهند، باكستان، وبنغلاديش.

وتابع معروف :"من الواضح اكتشاف الطفرات المتعددة والجديدة وخطرها، وهذا يدلل على أن هذه الجائحة أمدها طويل، وطالما هي كذلك، فهي تشكل إنهاكاً لأي مجتمع جراء الإجراءات المُتخذة، وبالتالي الضمانة الوحيدة في تحقيق الإجراءات أثراً على كل قطاعات المجتمع، هو التزام المواطن".
وتوقع معروف أن تصل دفعة جديدة من اللقاحات إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة من أكثر جهة.