منسق عملية السلام بالشرق الأوسط : الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب أن تتلقى الدعم اللازم

رام الله / المشرق نيوز

أكد منسق عملية السلام في الشرق لأوسط, ثور وينسلاند، اليوم الخميس، أن الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب أن تتلقى كل الدعم اللازم.

وأضاف وينسلاند خلال كلمته امام جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أن إسرائيل تمنع أي نشاط فلسطيني للتحضير للانتخابات في القدس وتقوم باعتقال المرشحين، ويجب أن يكون هناك مسائلة لكل من يرتكب هذه الأعمال.

وطالب وينسلاند بضرورة وقف كل هذه الاعتداءات التي تتم وتأمين الحماية الكاملة للجميع، مشدداً على ضرورة أن تحترم إسرائيل القانون الدولي الذي ينص على حرية إجراء الانتخابات.

وأوضح وينسلاند أن الانتخابات الفلسطينية أولوية لأنها تأتي بعد 15 عاماً بدونها، وهناك شباب فلسطيني يريدون مستقبلاً مشرقاً وهما من سيشارك في تلك الانتخابات.

ولفت إلى أن الانتخابات التي تقوم على أساس ديمقراطي يجب أن تتلقى الدعم لتعزيز الطريق أمام الوحدة بين الضفة و غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية ل فتح الأفق أمام تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

ونوه وينسلاند إلى ضرورة العودة إلى خيار حل الدولتين فلسطين وإسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية لأن هذا مهم جداً للمجتمع الدولي وللرباعية الدولية من أجل لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة.