مجلس إدارة صندوق التشغيل يقر التقرير المالي والإداري وخطة عمل عام 2021

صندوق التشغيل.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

خلال اجتماع برئاسة وزير العمل:

مجلس إدارة صندوق التشغيل يقر التقرير المالي والإداري وخطة عمل عام 2021

اقر مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال في اجتماع له، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، التقرير المالي والإداري وموازنة الصندوق وخطة العمل للعام 2021.

وأكد الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الأستاذ مهدي حمدان على تكثيف عمل الصندوق خلال المرحلة القادمة في منطقة الاغوار ومدينة القدس لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية، وتطبيق الخطة الوطنية للتشغيل التي أعلنتها وزارة العمل، بالإضافة الى مواجهة اثار انتشار وباء كورونا على المشاريع.

وقال أبو جيش في كلمة في مستهل الاجتماع، ان الصندوق سيواصل العمل بوتيرة عالية من اجل وضع خطط فعالة لمواجهة تداعيات "كورونا" ودعم المشاريع المتضررة بما يضمن ديمومتها واستمرارية عملها.

وأكد أبو جيش ان الثقة الكبيرة التي تضعها الحكومة والمؤسسات الدولية في الصندوق لها الأكثر الكبير في ما حققه من إنجازات على صعيد عدد المشاريع المنفذة والاعداد المستفيدة من المواطنين والتي تقدر بعشرات الاف.

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي للصندوق الأستاذ مهدي حمدان خلال الاجتماع إنجازات الصندوق خلال العام الماضي وأثرها الإيجابي على العملية التنموية والتشغيلية ودورها في اسناد القطاع الاقتصادي في مواجهة انتشار وباء كورونا.

وقال حمدان ان الصندوق يعمل الان على تنفيذ الخطة التشغيلية والتي تهدف الى تعزيز الجهود الوطنية وتطوير سياسات شاملة وممكنة للعمل اللائق وتحقيق أهداف وطنية، وتعزيز كرامة وحقوق الفلسطينيين وتعزيز رأس المال الاجتماعي، وزيادة فرص التشغيل للشباب والشابات والعمال غير المهرة والحرفيين في قطاع الأعمال، بالإضافة الى تعزيز الاحترافية والتنافسية عند الخريجين والخريجات والعمال غير المهرة بما يلائم احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي وتطوير الأعمال، وكذلك رفع الجاهزية عند المؤسسات الفلسطينية للاهتمام بقضايا التشغيل في مشاريع التنمية المحلية والبنية التحتية والاستجابة للطوارئ.