الرئاسة الفلسطينية : جهود مستمرة ومكثفة في ملف " العملية الانتخابية بالقدس"

ابو ردينة.jpg
ابو ردينة.jpg

رام الله / المشرق نيوز 

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة , اليوم الخميس, أن الجهود الفلسطينية على صعيد القيادة في ملف العملية الانتخابية بـ "القدس"  مستمرة في الضغط على اسرائيل لرفع العقبات واجراء الانتخابات في المدينة المحتلة .

ودعا أبو ردينة في حديث مع إذاعة صوت فلسطين، المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف جادة وحقيقة بشأن ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس.

الى ذلك رحب أبو ردينة بتصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن والتزامه بحل الدولتين واستئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة تقديم دعم مالي لوكالة الأونروا.

واعتبر القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، مطالباً الإدارة الأمريكية بإعادة الأمور والعلاقات بين الجانبين إلى ما كانت عليه قبل عهد ترامب، وازالة كافة العقبات التي تحول دون خلق المناخ المناسب وأولها الاستيطان، لافتا أن إدارة بايدن تتحرك في هذا الملف لكن ببطء شديد نظرا لانشغالها بقضاياها الداخلية.

وفيما يتعلق بإعلان بلدية الاحتلال في القدس الموافقة على بناء 540 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هارحوما" المقامة على جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس، قال أبو ردينة إنه أمر مدان ومرفوض، ومخالف لكافة قرارات الشرعية الدولية التي تدين الاستيطان، وخاصة القرار رقم (2334) الذي أكد أن جميع أشكال الاستيطان على الأراضي الفلسطينية غير شرعي.

وأضاف أبو ردينة أن هذا القرار بمثابة تحدي للمجتمع الدولي، وتحديدا الإدارة الأميركية الجديدة، ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية (..) مؤكدا أنه لن يُحل أي ملف في المنطقة قبل حل القضية الفلسطينية ولا أمن ولا استقرار دون ذلك.