يوصل الخدمة لـ 600 وحدة سكنية

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع للصرف الصحي يخدم 13 منطقة في المدينة

بلدية غزة.jpg

يوصل الخدمة لـ 600 وحدة سكنية

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع للصرف الصحي يخدم 13 منطقة في المدينة

غزة / المشرق نيوز

شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع للصرف الصحي يخدم 13 منطقة في المدينة ضمن جهود البلدية لتوصيل خدمة الصرف الصحي لكافة مناطق المدينة لاسيما المناطق العمرانية الجديدة.

وذكرت البلدية أن المشروع يشمل إنشاء شبكات للصرف الصحي في مناطق مختلفة منها: المنطقة الواقعة بين شوارع الجلاء وفلسطين وخليل الوزير وأحمد الشقيري، ومنطقة بئر الصحابنية في حي الزيتون، وشارع متفرع من شارع المشاهرة، والشارع المؤدي للكلية الجامعية من شارع المسلخ غرباً.

وأضافت أنه سيتم أيضا تركيب شبكات جديدة في متفرع شارع صيام بحي الزيتون، وشارع رقم 6250 المتفرع من شارع صمامة، ومنطقة معمر المبيض متفرع من شارع الرياض بحي الشجاعية، ومتفرع من شارع اليرموك خلف ملعب اليرموك، وشارع صلاح الدين من شارع فايز أبو جراد.

وأوضحت أنه سيتم استبدال شبكات الصرف الصحي القديمة بشبكات جديدة في الشارع المقابل لمختبر نقابة المهندسين، والشارع المقابل لمستشفى الحرية بحي التفاح، والمنطقة المحصورة بين شوارع الوحدة وعمر المختار وبورسعيد والفواخير.

وبينت أن المشروع يخدم نحو 600 وحدة سكنية في الـ 13 منطقة المذكورة وسيتم تركيب شبكات رئيسة بطول 4600 متراً وشبكات فرعية بطول 5800 متراً لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمناطق المذكورة وربطها بالشبكات الرئيسة المجاورة لها.

وأوضحت أن تنفيذ المشاريع يساهم في تحسين الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة من خلال القضاء على أبار الحقن الامتصاصية التي يستخدمها المواطنين لتصريف مياه الصرف الصحي في المناطق المذكورة.

ولفتت أن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 360 ألف يورو بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، فيما تبلغ مدة تنفيذه نحو 150 يومياً ابتداءً من تاريخ مدة التنفيذ.

وأضافت أنه سيتم قريباً البدء في تنفيذ مشروع أخر للصرف الصحي يخدم 5 مناطق في المدينة بقيمة 110 ألف يور وتم الإعلان عن المناقصة في الصحف لاستدراج عروض للتنفيذ وسيتم قريباً البدء فعلياً بتنفيذه بعد الانتهاء من إجراءات الترسية.

وكانت بلدية غزة قد شرعت الشهر الماضي بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة يخدم نحو 200 وحدة سكنية بتمويل قدره 350 ألف يورو من الهلال الأحمر القطري.