محكمة الانتخابات لم تقبل الطعن بقرار شطب الأسير سلامة وتعتبره نهائيا

الاسير القسامي حسن سلامة.jpg

محكمة الانتخابات لم تقبل الطعن بقرار شطب الأسير سلامة وتعتبره نهائيا  

غزة /  المشرق نيوز

أكدت محكمة قضايا الانتخابات اليوم الاثنين، انها لم تقبل الطعن المُقدم من محامي الأسير حسن سلامة، ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية، والقاضي بشطبه من قائمة انتخابية، لكونه غير مسجل في السجل الانتخابي.

وقالت رئيسة محكمة قضايا الانتخابات الدكتورة إيمان ناصر الدين، في تصريح صحفي:"اليوم انعقدت المحكمة في غزة برئاسة القاضي فايز حمَّاد، وعضوية القاضيين محمود أبو حصيرة، ومحمد الدحدوح، ونظروا في الطعن، وأصدروا حكماً برد الطعن موضوعاً، لِعلة أن المُستَدعِي (الأسير سلامة) غير مُسجل في سجل الناخبين، وهذا شرطٌ أساسي للترشيح ضمن قائمة انتخابية".

وفي سؤالها عن مطالبة الأسير سلامة بأن تعامله لجنة الانتخابات المركزية بصورةٍ استثنائية أسوةً بمواطني مدينة القدس، أجابت ناصر الدين:"نحن كمحكمة انتخابات لا نملك إلا تطبيق النص القانوني.

 والنص القانوني لا يعطيني صلاحيةً كرئيسة محكمة أن أُفعِّل هذا الاستثناء"، مشيرةً إلى أنه على هذا الأساس المحكمة قررت رد الطعن موضوعاً.

ولفتت ناصر الدين، إلى أن قرار محكمة الانتخابات بهذا الطعن نهائي، ولا يقبل الطعن أمام أي جهة أخرى.

جدير بالذكر أن الأسير سلامة مرشح على قائمة (القدس موعدنا)، التابعة لحركة حماس، وهو يحتل الموقع 13 على القائمة، وبخروجه منها تتقلص القائمة لتصبح 131 عضواً.

انتهى