الاتحاد الاوروبي : لا رد اسرائيلي حتى الأن حول اجراء العملية الانتخابية في القدس

القدس.jpg
القدس.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز 

قال شادي عثمان مسؤول اعلام الاتحاد الأوروبي بالقدس ,اليوم الأحد, انه لا يوجد رد اسرائيلي حتى اللحظة حول موقف الكيان من اجراء الانتخابات في القدس , مؤكدا أن الاتحاد يبلغ قصارى جهده من اجل احياء العملية الانتخابية في المدينة المحتلة ,

وأضاف عثمان في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين " أن موقف الاتحاد الأوروبي واضح ويقول ان الانتخابات يجب ان تجري في كل الاراضي الفلسطينية وهذا يشمل القدس الشرقية وكل المناطق الفلسطينية.

وأشار إلى أن ما يتوقع الاتحاد الاوربي هو أن تعمل كل الاطراف لضمان ان تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية في الاراضي الفلسطينية وان يكون الكل الفلسطيني قادر على المشاركة مشارك فيها سواء بالترشح او الانتخاب.

وقال عثمان "نتوقع من كل الاطراف ومن ضمنها اسرائيل بأن تساهم بعدم عرقلة هذه الانتخابات".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى ان هناك اتفاقيات موقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وموضوع الانتخابات موجود في هذه الاتفاقيات وهناك نصوص واضحة تحدد آليات هذه الانتخابات وضرورة ان تجري في القدس الشرقية.

وأوضح أن "الاتحاد الأوروبي كان لديه تواصل مستمر وطلب منذ أكثر من شهر من الجانب الإسرائيلي أن يٌمكن البعثة التحضيرية للمراقبين الأوروبيين من الوصول للأراضي الفلسطينية ولكن للأسف حتى اللحظة لم يكن هناك رد".

وشدد عثمان على أن الانتخابات موضوع فلسطيني بشكل أساسي وهو مهم للشعب الفلسطيني والكل يتطلع لها والكل يبذل الجهد الممكن، مشيراً إلى العمل الذي تقوم فيه لجنة الانتخابات وهو مقدر من الاتحاد الاوروبي.

ونوه إلى أن الاتحاد الأوروبي مستمر في البحث عن كل الخيارات الممكنة لإجراء الانتخابات الفلسطينية وتمكين المجتمع الدولي من المراقبة عليها وهذا إلى جانب كل الشركاء.