العبري : الجيش الاسرائيلي سيجري مناورة عسكرية تحاكي "الحرب الشاملة" في قبرص قريبا

تل أبيب - المشرق نيوز 

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية واليوم الاثنين , ان الجيش الاسرائيلي سيجري مناورة عسكرية ضخمة في موسم الصيف القادم في بحر وأرض جزيرة قبرص والتي ستحاكي نمط حرب شاملة .

وقالت الصحيفة في تقرير لها،إن المناورة العسكرية ستكون أكبر مناورة خارج إسرائيل، وتستمر قرابة 4 أسابيع وتجري في إطار ما سمته الصحيفة "شهر الحرب".

وسيشارك بالمناورة القوات الخاصة وقيادة العمق بقواتها النظامية والاحتياطية، فضلًا عن القوات الجوية والبحرية.

وستشمل المناورة وفق قرار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، سيناريو متعدد لحرب شاملة على عدة جبهات، منها الشمالية مع لبنان وربما سوريا، وقطاع غزة، يضاف إليها أحداث أمنية تنطلق من الضفة الغربية، إلى جانب جبهات أخرى.

وتهدف المناورة لإجراء فترة تدريب طويلة ومتواصلة وصعبة تحاكي الوضع الحقيقي، وزيادة استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب في نهاية المطاف.
وسيتم نقل الجنود إلى قبرص بحرًا وجوًا، ونقل آليات للقوات البرية التي ستشارك في المناورة، إلى جانب نقل صواريخ ومعدات عسكرية مختلفة لمحاكاة تنفيذ هجمات في عمق ما سمي بـ "أراضي العدو".

وبالتوازي مع ذلك سيجري الجيش الإسرائيلي تدريبات أيضًا داخل إسرائيل من قبل هيئة الأركان العامة تتعلق بالقدرات الاستخباراتية والنارية واللوجستية لمعركة على عدة ساحات وجبهات.