اللجنة العمومية لجمعية أساتذة الجامعات تستعرض تقريرها المالي والإداري للعام 2021

اساتذة الجامعات.jpg

اللجنة العمومية لجمعية أساتذة الجامعات تستعرض تقريرها المالي والإداري للعام 2021

غزة - المشرق نيوز - عاطف صالح المشهراوي

استعرضت الجمعية العمومية لجمعية أساتذة الجامعات - فلسطين تقريرها المالي والإداري للجمعية، وخطة عملها للعام الحالي 2021 ، الى جانب عرض أهم الإنجازات والمعيقات خلال العام السابق 2020 ، وذلك خلال لقاء عمل جمع اعضاء الجمعية العمومية ومندوب وزارة الداخلية.

وألقى الدكتور سائد عايش رئيس الجمعية كلمة رحب فيها بالحاضرين، مؤكداً على أن الجمعية تواصل جهودها لتحقيق رسالتها السامية في نشر التوعية ،والاهتمام بالقضايا التي تهتم بأساتذة الجامعات والقضايا الوطنية في الثقافة والسياسة والاقتصاد وقضايا الجامعات النقابية والمطلبية ،وتوفير بيئة مناسبة لإظهار إبداع ورؤى وآراء الأعضاء بما يخدم شريحة العلماء والخبراء والأكاديميين من أبناء الوطن.

اساتذة الجامعات 1.png
 

وأضاف عايش أن الجمعية عملت ولا تزال تعمل على تعزيز الوعي العلمي، من خلال إنجاز البرامج والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات العلمية التوعوية، على المستويين المحلي والخارجي، وتتبادل الخبرات مع الجهات المعنية من مختلف الدول، ونقل أفضل التجارب والممارسات العلمية .

التقرير الإداري

استعرض د. أسامة العالول أمين سر الجمعية خلال اللقاء ، التقرير الإداري للجمعية التي شمل أنشطة وفعاليات الجمعية من يناير 2020 حتى يناير 2021 ، أهمها الاجتماع العادي لانتخاب مجلس الإدارة ، واللقاء التفاكري نتائج الانتخابات الإسرائيلية ، محاور التغيير ومجالات  الاستمرار في سياسات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني .

كما اضاف العالول من خلال تقريره الاداري أن الجمعية عقدت لقاء خاص بعنوان (مخاطر ضم أجزاء من الضفة وانعكاساتها فلسطينياً)، ولقاء حواري مع المفكر د. سامي العريان حول صفقة القرن وخطة الضم والمحددات الاستراتيجية لاستمرار تفكيك المشروع الصهيوني في فلسطين .

اساتذة الجامعات 1.png
 

واستطرد قائلا : أن جمعية أساتذة الجامعات عقدت مؤتمراً بعنوان (المجتمع المدني الفلسطيني آفاق وتطلعات)، ولقاء آخر مع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدية وجمعية أساتذة الجامعات ، بما يحقق رؤية مشتركة لخدمة المدينة ومؤسسات المجتمع المدني .

وأضاف أمين سر الجمعية أن الجمعية أطلقت فعاليات اليوم العلمي المحكم بعنوان (آخر مستجدات مرض كوفيد 19 الحالة الوبائية واللقاحات)، وورشة عمل أخرى بعنوان (مطالب المثقفين والأكاديميين من اجتماع الفصائل في القاهرة) .

 

وأشار العالول إلى أن الجمعية فتحت باب العزاء لتلقي المعزين بوفاة المرحوم د. عبد الستار قاسم نائب رئيس جمعية أساتذة الجامعات بفلسطين ،وذلك في قاعة وطن الكائنة في برج الوطن بمدينة غزة .

التقرير المالي

من جهته، استعرض أمين الصندوق في جمعية أساتذة الجامعات د. محمد داود، ملخص التقرير المالي للجمعية لعام 2021، قائلا: أن الجمعية تعمل في إطار مالي يُشرف على تدقيقه مكتب حسام الدين عويصة للتدقيق والمحاسبة حرصاً على الشفافية ودقة العمل .

وأشار داود أمام الجمعية العمومية إلى اعتماد التقرير المالي لجمعية أساتذة الجامعات لعام 2021 من قبل مدقق الحسابات الخارجي، مستعرضًا رأي مدقق الحسابات المستقل حول الجمعية والذي قال فيه: إن القوائم المالية المرفقة تظهر بصورة عادلة من كافة النواحي الجوهرية المركز المالي للجمعية ,وأدائها المالي وتدفقاتها المالية كما للسنة المنتهية .

وأكد داود على أن مدقق الحسابات أشار إلى عدم وقوع أي مخالفات للأحكام والتشريعات أو لمتطلبات قانون الجمعيات . من جانبها أوضحت مدققة حسابات الجمعية ساجدة عويضة أن مكتب تدقيق حسابات جمعية أساتذة الجامعات تقوم بتدقيق الحسابات وفقاً للمعايير الدولية للتدقيق ، مشيرةً إلى أن مسؤولية المكتب بمقتضى تلك المعايير مشروحة بصورة أشمل ضمن فقرة مسؤولياتنا حول تدقيق القوائم المالية .

وبينت عويضة أن الجمعية تحتفظ بسجلات محاسبية منتظمة سهلت علينا المعلومات والإفصاح التي رأيناها ضرورية لأغراض التدقيق ،وفي حدود المعلومات التي توافرت لدينا .

وقبل التصويت على التقرير الإداري والمالي، تم مناقشته مع أعضاء الجمعية العمومية والإجابة على تساؤلاتهم من قبل رئيس الجمعية د. سائد عايش .

وجرى التصويت، بحضور مندوب وزارة الداخلية ، بالإجماع على التقرير المالي والإداري، حسب الأنظمة والقوانين المتعارف عليها، وحسب قوانين وزارة الداخلية .