الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الأشغال تدعو المقاولين لاستئناف العمل بالمشاريع وتساند مطالبهم بالحصول على استحقاقاتهم والأخيرة ترد !

اتحاد المقاولين.jpg
اتحاد المقاولين.jpg

غزة/ المشرق نيوز

دعا وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان جموع المقاولين في غزة لوقف اضرابهم عن العمل واستئناف العمل في المشاريع القائمة في قطاع غزة، مشددا على مساندتهم لمطالبهم في الحصول على  استحقاقاتهم الضريبية من وزارة المالية في رام الله.

وأكد م. سرحان خلال استقبال رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل، على مطالب المقاولين في المحافظات الجنوبية في الحصول على  حقوقهم واسترجاعاتهم الضريبية المحجوزة في وزارة  المالية في رام الله أسوة بالمقاولين في المحافظات الشمالية، مشيرا إلى أن وقف العمل في المشاريع في غزة يؤثر سلبًا على  سير عمل المشاريع الطارئة ويؤثر على المهندسين والصناع والعمال في هذه المشاريع خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يحياها أهالي قطاع غزة .

وناقش الجانبان خلال اللقاء العديد من القضايا الهامة على  صعيد تنسيق العلاقة بين وزارة الأشغال العامة والإسكان واتحاد المقاولين في مختلف القضايا .

بدوره, أكد اتحاد المقاولين الفلسطينيين بقطاع غزة يوم الثلاثاء، على قرار مقاطعة شراء العطاءات وجميع الممارسات واستدراج عروض الأسعار.

وشدد الاتحاد في رسالة موجهة لأعضاء الهيئة العامة، أن القرار يشمل المشاركة بأي زيارات موقع أو حضور اجتماعات تمهيدية أو أية فعاليات أخرى لها علاقة بالعطاءات منذ 28 فبراير المنصرم .

وطالب الاتحاد كافة أعضاء اتحاد المقاولين الفلسطينيين الالتزام بهذا القرار مع العلم، بأن الاتحاد قد يضطر لاتخاذ إجراءات تصعيدية استكمالاً لمسيرة للمطالبة بحقوق شركات المقاولات من الإرجاعات الضريبية وإيقاف العمل في المشاريع تحت التنفيذ.

وأشار، إلى أن هذا القرار يعد خيار اجباري لممارسة ضغط نقابي للمطالبة باسترداد حقوق الارجاع الضريبي المحتجزة لدى وزارتي المالية بغزة ورام الله خاصة بعد استنفاذ  كل المناشدات والمطالبات لجهات الاختصاص المدعمة بالوثائق التفصيلية.