قارب شد وليس سفينة

بالصور:: خبير يتحدث للمشرق نيوز عن حقيقة السفينة المصرية الراسية قبالة رفح؟!

ماهر مدوخ.jpg

خبير يتحدث للمشرق نيوز عن حقيقة السفينة المصرية الراسية قبالة رفح؟!

غزة / خاص المشرق نيوز

تحدث الخبير الفلسطيني المهندس ماهر مدوخ مصمم ومؤسس ميناء غزة للمشرق نيوز حول حقيقة السفينة المصرية الراسية قبالة شاطئ بحر مدينة رفح بعد ان اجتازت حدود قطاع غزة الجنوبية البحرية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الخبير مدوخ في تصريح خاص للمشرق نيوز: لقد تفاجأ أهل الساحل الجنوبي بدخول قارب شد مصري من الحجم الكبير وليس سفينة كما يتردد في الاعلام والذي يتم استخدامه في شد السفن في قناة السويس وأيضا يستخدم لتقديم الخدمات اللوجستية للسفن في المياه العميقة والضحلة.

سفينة مصرية أمام ميناء رفح.jpg
 

واضاف: من المستغرب أكثر أن هناك طراد إسرائيلي يقف على مسافة منه وكأنهم  علي موعد و تنسيق مسبق للوقوف و الانتظار في هذه البقعة الحدودية البحرية لفلسطين.

وتابع،لا يغيب عنا أننا محاصرون بحريا منذ 1976 وأنه لا توجد حاجة لهذا الطراد الإسرائيلي بالتزامن مع قارب الشد المصري عل خط الحدود البحرية الجنوبية لفلسطين آلا أن يكون هناك أحد الأسباب التالية: إما أن يكونوا بتنسيق أمني في انتظار بعض طرش البحر من مواد مهربة وما شابه وإما أن يكون هذا تنسيق فني لعملية مسح بحري لخط الغاز الطبيعي المتفق عليه بين الاحتلال الإسرائيلي ومصر والاحتمال الثالث هو تأسيس وتحديد لعلامات لحدود بحرية تصل للمياه والاحتمال الأضعف هو ربما تكون دورية بحرية مصرية ستناوب في هذه النقطة البحرية.

باخرة.jpg
 

انتهى