الضمير تنظم نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين

بدنا انتخابات.jpg
بدنا انتخابات.jpg

الضمير تنظم نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين

غزة / المشرق نيوز

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، "نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين بمدينة غزة، بمشاركة (115) طالب وطالبة.

 وتأتي هذه الفعالية من ضمن أنشطة مشروع من حقي ان اختار ينفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي بمشاركة طلبة جامعة فلسطين.

بدأت فعاليات المحاكاة الصورية للانتخابات بتقسيم مراحل العملية الانتخابية على يومين، وقد شمل اليوم الاول على المراحل التالية: مرحلة تسجيل الطلبة في سجل الناخبين - نشر أسماء الناخبين –اختيار المراقبين - فتح باب الترشح (تم اختيار 3 مرشحين للرئاسة– اختيار وكلاء المرشحين – الدعاية الانتخابية)

وشمل اليوم الثاني على المراحل التالية: (عرض البرامج الانتخابية للمرشحين الثلاثة – مرحلة الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعين 106 طالب وطالبة – مرحلة الفرز – مرحلة اعلان النتائج وفوز أحد المرشحين).

وقد شارك في اختتام فعاليات مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين كلاً من علاء السكافي المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير، والدكتور محمد أبو الخير ممثل لجنة الانتخابات المركزية، والدكتور كامل مطر والدكتور نائل شلط ممثلين عن جامعة فلسطين ومحمد البردويل منسق المشروع.

وهدفت مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين، إلى رفع وعي الطلبة بمراحل العملية الانتخابية وتطبيقها من ناحية عملية وحثهم على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات.