العلامي يكشف تطورات الطقس خلال الأسبوع القادم وموعد عودة هطول الأمطار في فلسطين

منخفض جوي امطار.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمة

أعلن الراصد الجوي ليث العلامي مساء اليوم الجمعة, آخر تطورات الأحوال الجوية في فلسطين وموعد عودة هطول الأمطار.

وقال العلامي في تصريح خاص "للمشرق نيوز", إنه خلال اليومين القادمين, تكون الأجواء مستقرة ودرجات الحرارة مشابهة بالسائدة خلال هذه الأيام .

وأضاف العلامي, يوم غد السبت وبعد غد الأحد لن يطرأ تغيرات كبيرة على الحالة الجوية, مشيراً إلى أنه من المتوقع بعد يوم الأحد أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

وتابع العلامي, يوم الاثنين والثلاثاء يطرأ انخفاض أوضح على درجات الحرارة, وتعاود الاقتراب من معدلاتها السنوية العامة وممكن أن يطرأ ظهور للسحب على ارتفاعات مختلفة, وتكون احتمالية هطول الأمطار منتصف الأسبوع ضعيفة ومحدودة نوعاً ما, أي من المتوقع أن تشمل على وجه الخصوص شمال فلسطين المحتلة وأجزاء من شمال الضفة الغربية, لكن بقية المناطق لن يكون فيها فرص لهطول الأمطار بشكل عالي, واحتمالية هطولها مستبعدة جداً.

وأوضح العلامي "للمشرق نيوز", مع نهاية الأسبوع خاصة ما بين يومي الأربعاء والخميس القادمين, من المتوقع أن يكون هناك اقتراب لكتلة هوائية أكثر برودة وبالتالي يطرأ انخفاضات أخرى متتالية تكون أكبر وأكثر وضوحاً على درجات الحرارة, وتكون أقل من معدلاتها السنوية بدءاً من يوم الأحد حتى منتصف وآخر الأسبوع, خاصة يومي الاربعاء الخميس, وتكون فرص هطول الأمطار أفضل في عدة مناطق من الأراضي الفلسطينية.

ولفت العلامي, إلى أن تفاصيل قوة وشدة ومناطق توزيع هذه الأمطار غير واضحة عبر الخرائط الجوية في الوقت الحالي, لأن هناك مدة تزيد عن 3 و 4 أيام للتوقعات.

ولخص العلامي حديثه بالقول: إن الأجواء يوم غد السبت تكون مشابهة لما هي عليه اليوم, ويوم الأحد يطرأ انخفاض قليل بحدود ما بين 2- 3 درجات, أما يومي الاثنين والثلاثاء, يطرأ انخفاضات طفيفة أخرى, أي تنخفض عن يوم الأحد بحوالي درجتين او 3,  وآخر الأسبوع تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها وتسود أجواء باردة بشكل أوضح مع ازدياد فرص هطول الأمطار في العديد من المناطق إن شاء الله.

 والله تعالى أعلى وأعلم.