30 غواصا من قطاع غزة يشاركون بحملة تطوعية بحرية للبحث عن صيادين مصريين مفقودين

حملة تطوعية بحر رفح.jpg
حملة تطوعية بحر رفح.jpg

30 غواصا من قطاع غزة يشاركون بحملة تطوعية بحرية للبحث عن صيادين مصريين مفقودين

غزة /  المشرق نيوز

شارك 30 غواصا من قطاع غزة، اليوم الجمعة، في حملة تطوعية بحرية للبحث عن صيادين مصريين مفقودين غرقوا في البحر المتوسط قبالة شواطئ مدينة بور سعيد خلال الأيام الماضية.

وانطلقت الحملة التطوعية من شاطئ بحر مدينة الزهراء جنوبي مدينة غزة، حيث نزل الغواصون للبحر لتنفيذ عملية البحث وكانوا يحملون أعلاماً مصرية، رسالة خير من الغواصين المتطوعين في قطاع غزة إلى الأشقاء في مصر.

وقال مسؤول الحملة هاني مقداد: أصر الغواصون دخول البحر للبحث عن الصيادين المصريين الذي غرقوا في بحر مدينة بور سعيد المصرية، رغم تواضع إمكانياتن أصر غواصونا على تنفيذ عملية البحث للتأكيد على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية.

يشار الى انه في 17 شباط الجاري، غرق قارب عليه طاقم من خمسة أشخاص لقوا مصرعهم غرقا، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، وذك أثناء توصيل طرود من أحد التوكيلات الملاحية لإحدى السفن الراسية في البحر المتوسط قبالة مدينة بورسعيد، وتم انتشال جثمان أحدهم، وجاري البحث عن جثامين الأربعة الآخرين.

وفي 20 شباط الجاري عثرت وزارة الداخلية بقطاع غزة، على جثمان أحد المفقودين المصريين، بعد أن لفظته أمواج البحر على شواطئ مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

انتهى