ضمن جهودها لتوصيل الخدمة للمناطق العمرانية الجديدة

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين

بلدية غزة.jpg

ضمن جهودها لتوصيل الخدمة للمناطق العمرانية الجديدة

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين

غزة / المشرق نيوز

شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة ضمن المنطقة المحصورة بين شارعي الرشيد غرباً والأقصى "الصناعة" شرقاً وشارع عون الشوا المعروف بشارع (8) شمالاً وشارع 10 جنوباً.

وذكرت البلدية أن المشروع يشمل تمديد شبكة صرف صحي بطول يبلغ نحو 7000 متر من الخطوط الرئيسة والفرعية بأقطار مختلفة في 25 شارعاً في المنطقة ويخدم نحو 200 وحدة سكنية في المنطقة يقطنها نحو 5000 نسمة.

وأضافت أن المشروع يهدف لحل مشكلة تصريف مياه الصرف الصحي في المنطقة وتحسين الوضع الصحي والبيئي في المنطقة، والقضاء على آبار الحقن العشوائية التي يستخدمها المواطنين لتصريف المياه العادمة.

وأوضحت أن المشروع ينفذ استكمالاً لمشروع محطة الصرف الصحي رقم 11 والتي تم إنجازها قبل 5 سنوات والتي تخدم بشكل أساسي منطقة الشيخ عجلين وأجزاء من منطقة تل الهوا غرب المدينة .
وبينت البلدية أن شبكات الصرف الصحي تغطي نحو 85 % من مناطق المدينة ويتم تنفيذ هذا المشروع ضمن جهود البلدية لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمناطق العمرانية الجديدة  التي تبتعد نسبياً عن شبكات الصرف الصحي الرئيسة.

ولفتت البلدية أن مدة المشروع 6 أشهر وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو 350 ألف دولار بتمويل من الهلال الأحمر القطري مكتب غزة.