مركز الميزان يختتم فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي للعام العشرين على التوالي

image001.jpg
image001.jpg

مركز الميزان يختتم فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي للعام العشرين على التوالي

غزة / المشرق نيوز 

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان يوم الأربعاء الموافق 17/2/2021، برنامجه التدريبي السنوي المتخصص لطلاب الجامعات الذي يطلق عليه اسم برنامج "تعليم الأقران"، والذي استهدف 35 طالب وطالبة منهم 20 طالبة، من جامعات قطاع غزة وهم (الجامعة الإسلامية، جامعة الأزهر، جامعة الإسراء، جامعة غزة، جامعة الأقصى).

هذا واستمر البرنامج لمدة 9 أيام تدريبية، من تاريخ 7 فبراير حتى 17 فبراير 2021، في فندق المتحف، تلقى خلاله الطلاب المشاركون في البرنامج دورتين تدريبيتين، تتمحور الدورة الأولى حول: "مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني"، فيما تركز الدورة التدريبية الثانية على: "مهارات إدارة الجلسات والحوار". حيث تناولت الدورة الاولى عدة مواضيع وهي: "مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والشرعة الدولية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الديمقراطية وسيادة القانون، آليات حماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، الانتخابات في فلسطين" فيما ركزت الدورة الثانية على "مهارات إدارة الجلسات والحوار" من خلال الأنشطة التشاركية والحوارية.

 

هذا واشتمل التدريب على بروفات عملية لكافة الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج حول إدارة جلسات الحوار والنقاش للعناوين المذكورة أعلاه لتنفيذها داخل الجامعات.

اختتمت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي الأستاذة شيرين الشوبكي الدورة شاكرة الطلاب/ات الجدد والبالغ عددهم 34 طالب وطالبة، على تفاعلهم واهتمامهم، وتمنت لهم النجاح في نقل الرسالة التثقيفية لأقرانهم بالجامعات، والتي تهدف لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، هذا ومن الجدير ذكره أن الطلاب سيستمرون في عقد جلسات توعوية على مدار عام 2021 في كافة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وفي ختام حديثها تمنت الشوبكي للطلاب/ات نقل الاستفادة من البرنامج لأقرانهم، وإبداء الجدية والالتزام لتحقيق أفضل نتائج ممكنة لخدمة الطلاب.