ويهددون بالتصعيد

لاجئون غاضبون يُغلقون مقار توزيع "الأونروا" في قطاع غزة رفضاً للتقليصات

لاجئون غاضبون يُغلقون مقار توزيع "الأونروا" في قطاع غزة رفضاً للتقليصات
لاجئون غاضبون يُغلقون مقار توزيع "الأونروا" في قطاع غزة رفضاً للتقليصات

لاجئون غاضبون يُغلقون مقار توزيع "الأونروا" في قطاع غزة رفضاً للتقليصات ويهددون بالتصعيد

غزة / المشرق نيوز

اغلق عشرات اللاجئين صباح الأحد، مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، خلال مظاهرة حاشدة احتجاجا على تقليصات مساعدات الاونروا ، مهددين بالتصعيد.

وطالب المحتجون وكالة الغوث، بالتراجع عن كافة قراراتها خاصةً إلغاء الكابونة الصفراء والآلية الجديدة لاعتماد "السلة الغذائية الموحدة" في قطاع غزة.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أكدت أنه تم إلغاء "الكابونة" الصفراء، موضحة أنه سيتم البدء في تطبيق "السلة الغذائية الموحدة" لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.

وأوضح د. مازن الشيخ رئيس اللجنة الشعبية للاجئين، أن الفعالية جاءت بدعوة من اللجنة المشتركة للاجئين، نتيجة عدم استجابة الأونروا لمطالب اللجان الشعبية للاجئين، وأصدرت قرار بتوزيع كابونة موحدة، وهو الأمر الذي يضر بـ77 ألف لاجئ فلسطيني، لذلك جاءت الخطوة التصعيدية لإغلاق كافة مقار توزيع الأونروا في محافظات قطاع غزة.

وبين الشيخ، أن إغلاق المقار وهو توصيل رسالة قوية أن الشعب الفلسطيني لن يستطيع الصير طويلاً على المعاناة، وقد تجمعوا أمام البوابة الغربية لمركز تمويل خانيونس استجابة للدعوة، حيث يصر اللاجئون على أخذ حقوقهم.

وتبع :"كفا للأونروا استهتاراً بحقوق اللاجئين، والمجتمع الفلسطينية واللاجئون يطالبون بعودتهم إلى أراضيهم، وقبل ذلك الحصول على ما يستحقون من مساعدات إغاثية وتشغيل".

وكان عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث، أكد أنه لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء إنما بيضاء وموحدة للجميع.

وكانت الأونروا قد أعلنت بأنه سيتم البدء في توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، اليوم الأحد، وذلك وفق النظام الجديد (الكابونة الموحدة).

انتهى