عالجت 120 إشارة منذ بدء المنخفض

بلدية غزة تدعو لفصل شبكات مياه الأمطار المنزلية عن الصرف الصحي

بلدية.jpg
بلدية.jpg

عالجت 120 إشارة منذ بدء المنخفض

بلدية غزة تدعو لفصل شبكات مياه الأمطار المنزلية عن الصرف الصحي

 

غزة/ المشرق نيوز

دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة فصل شبكات تصريف مياه الأمطار على أسطح المنازل عن شبكات الصرف الصحي حتى لا تتسبب في حدوث ضغط على شبكات الصرف الصحي في الشوارع و الإضرار بالبنية التحتية.

وذكرت اللجنة أنها استبقت المنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة منذ مساء أمس الأربعاء ونشرت طواقمها في المناطق المنخفضة والتي تتجمع فيها مياه الأمطار حيث تم تصريف مياه الأمطار وتسليك المصارف أولاً بأول.

وأضافت أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس وحتى ظهيرة اليوم الخميس بلغت نحو 90 ملم لتبلغ الكمية الإجمالية منذ بدء موسم الأمطار نحو 387 ملم وهي تقترب من نسبة 100% من المعدل السنوي لسقوط الأمطار.

أشارت لجنة الطوارئ في البلدية إلى معالجة نحو 120 إشارة مختلفة منذ بدء المنخفض الحالي حيث شملت؛ معالجة إشارات طفح الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وتعزيل مناهل الصرف الصحي، وكذلك تم تنظيف مصارف مياه الأمطار من النفايات التي دخلت إليها مع مياه الأمطار، وسقوط أشجار وجدران آلت للسقوط.

وتركزت على أعمال فرق الطوارئ في منطقة الحدبة في حي الزيتون، وشارع النفق، ومنطقة البرهام، وشارع مصطفى حافظ، ومنطقة الدهشان، وشارع 10، ومحيط بركة عسقولة.

وفيما يتعلق بمعالجة التآكل في جرف الشاطئ مقابل معسكر الشاطئ، بينت اللجنة أنها تواصلت مع الجهات المختصة وتم إجراء تدعيم جزئي للمنطقة والذي تتعرض لتآكل بفعل المنخفض الجوي وارتفاع أمواج البحر.

وكانت لجنة الطوارئ قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات المنخفض الجوي والتعاون مع طواقمها وعدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لا تنجرف وتتسبب بتسديد مصارف مياه الأمطار، والتواصل معها على الرقم المختصر 115 للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالمنخفض الجوي.