تفاصيل زيارة سرية قام بها مسؤولون بوزارة الصحة الإسرائيلية لمكاتب الصحة في رام الله

تعبيرية

رام الله/ المشرق نيوز

كشفت وسائل اعلام عبرية اليوم السبت, عن زيارة سرية قام بها كبار المسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم إلى مكاتب وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت القناة 13 العبرية, أن من بين المشاركين، المدير العام لوزارة الصحة بروفيسور حازي ليفي، ورئيسة خدمات الصحة الجماهيرية شارون الراعي برايس، والمنسق الحكومي لشؤون (كورونا) نحمان اش.

وأوضحت القناة أن المسؤولين الإسرائيليين اجتمعوا مع نظرائهم الفلسطينيين، مشيرة إلى أن الفلسطينيين قاموا خلال الاجتماع بتمرير طلب للمساعدة بإعطاء لقاحات تقوم إسرائيل بنقلها إلى السلطة، لكن وزارة الصحة الإسرائيلية لم تلتزم بتلبية الطلب.

إضافة لذلك، ناقش الطرفان نظام التحقيق الوبائي الذي تجريه السلطة وشكل فاعليته. كما أن الزيارة أُجريت بشكل سري حتى لا يتعرض المسؤولين الإسرائيليين للخطر، وتم تنسيقها من قبل منسق الحكومة في الأراضي، وفق القناة.

ويشار إلى أنه يوم الأربعاء الماضي تم نقل 2000 جرعة من لقاحات "سبوتنيك" الروسية إلى قطاع غزة والتي تم التبرع بها من قبل روسيا. هذه اللقاحات نقلت عن طريق حاجز بيتونيا ومن ثم إلى معبر ايرز/ بيت حانون، بعد الحصول على موافقة القيادة السياسية الإسرائيلية.