العلامي يكشف تطورات المنخفض الجوي الحالي وموعد انتهاءه وجديد المنخفضات الأخرى

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمة

أعلن الراصد الجوي ليث العلامي مساء اليوم الجمعة, آخر تطورات المنخفض الجوي الحالي, وموعد انتهاءه, وتوقعات الحالة الجوية خلال الأسبوع المقبل.

وقال العلامي في تصريح خاص "للمشرق نيوز", إن المنخفض الجوي الحالي سيستمر حتى صباح يوم غد السبت, وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها السنوية, وتكون الأجواء باردة بوجه عام, وما بين غائمة وغائمة جزئياً خلال فترات النهار, والفرصة مهيأة لسقوط  زخات من الأمطار على فترات فوق مناطق متفرقة من فلسطين حتى ساعات الصباح وقبل الظهر.

وأضاف العلامي, أما النصف الثاني من نهار يوم غد, أي بعد ساعات الظهر, تبدأ فرص هطولات الأمطار تضعف وتتراجع ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار, وتستقر الأجواء بشكل كبير مع ساعات المساء والليل.

وتابع العلامي "للمشرق نيوز", يوم الأحد, يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء مستقرة بوجه عام ويكون المنخفض الجوي قد انتهى بشكل عام.

وأردف العلامي, يوم الاثنين أول النهار يطرأ أيضاً ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاءها أقل من معدلاتها السنوية العامة, وتوقعات بأن يكون خلال مساء الاثنين وخلال منتصف الأسبوع أي ما بين مساء يوم الاثنين حتى يوم الأربعاء, تأثير لأحوال جوية غير مستقرة يكون فيها هطول لزخات الأمطار على مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية, أي لن يكون هناك منخفض جوي كما هو متداول والله تعالى أعلى وأعلم.