معروف يكشف آخر التطورات بشأن رواتب موظفي غزة وإعادة فتح صالات الأفراح

سلامة معروف.jpg
سلامة معروف.jpg

غزة/ المشرق نيوز

تحدث سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، عن استقرار الحالة الوبائية في قطاع غزة الفترة الأخيرة واجتماع خلية الأزمة الأسبوعي اليوم الخميس، والجهود المبذولة لتحسين واقع الموظفين الحكوميين بالقطاع.

وقال معروف في تصريح لوكالة شهاب للأنباء إن خلية الأزمة العليا في غزة ستجتمع اليوم لتقييم الأوضاع، بعد أن أتمت كل الجهات الحكومية تقديراتها ورسمت المؤشرات للحالة الوبائية ورفعت توصياتها لها.

وأضاف : "نشهد استقرار للحالة الوبائية، بالتالي حاليا قد نكون أمام المحافظة على الإجراءات المتبعة حتى اللحظة ولا يكون هناك تغير في شكل الإجراءات، باعتبار أننا نطمح لاستقرار الحالة الوبائية بشكل أفضل مما هو عليه الحال الآن".

وأشار معروف إلى عدم صدور قرارات حتى اللحظة بخصوص الإغلاق، منوها إلى أنه سيتم تعميم ما يصدر عن خلية الأزمة بعد نهاية اجتماعها اليوم مباشرة.

ولفت إلى أن تراجع مؤشرات الحالة الوبائية "سمح بإمكانية دراسة التخفيف في بعض الإجراءات التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي"، مستطردا : "كلما تسمح الظروف ويكون هناك إمكانية للتعاطي مع التخفيف بالإجراءات، الجهات الحكومية ستقوم باعتماد ذلك".

موظفو غزة

وفي شأن آخر، ذكر معروف أن موضوع الموظفين مُتابع ومطالبات بعض الموظفين متفهمة لدى الجهات الحكومية في ظل الظرف المالي الصعب الذي يمر به الموظفون الحكوميون كافة.

وقال : "هناك جهود مستمرة تبذل منذ شهور طويلة ولا تزال على مدار اللحظة؛ لتحسين الواقع المالي والإداري لتحسين الواقع المالي والإداري للموظفين الحكوميين".

وحسب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، فإن موضوع الدفعة المالية المصروفة للرواتب، يحكمه الوضع المالي الذي تمر به الحكومة.

وتابع معروف : "الكل يدرك أن ما أدخلنا في عملية تراكم المستحقات هو الأزمة المالية، ولا يوجد إيرادات تسعف المؤسسة الحكومية في صرف رواتب كاملة للموظفين، وإلا كانت انتهت الأزمة في حينه وصرفت كما كانت تصرف قبل 2014".

وأردف قائلا إن "المسألة في ضوء زيادة أوجه الانفاق سواء لمواجهة الجائحة وحقوق بعض الشرائح وفئات المجتمع مثل شهداء وجرحى مسيرات العودة وأسر الشهداء والجرحى والأسرى المقطوعة رواتبهم..", وفقا لوكالة شهاب.