حماس تنفي مزاعم التايمز البريطانية بشأن العلاقة مع تركيا

حماس.jpeg
حماس.jpeg

حماس تنفي مزاعم التايمز البريطانية بشأن العلاقة مع تركيا

غزة / المشرق نيوز

نفت حركة حماس الاربعاء المزاعم التي ساقها تقرير لصحيفة التايمز البريطانية، من توجيه تركيا رسائل للحركة بشأن حضورها ونشاطها، تمهيدا لإعادة الدفء في العلاقة الباردة بين أنقرة و "تل أبيب".

وقال الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري: "إن ما ورد في التقرير عبارة عن مزاعم لا أساس لها من الصحة، مؤكدا على أن علاقة أنقرة بالفصائل الفلسطينية جيدة ومستقرة ولا تعاني من أية توترات.

ولفت أبو زهري إلى أن التقارير التي تروج لوجود توتر بين حماس وتركيا، "تقف خلفها جهات ولوبيات إسرائيلية تهدف لضرب العلاقة التي تجمع بين الطرفين".

وأكد على أن الحركة "اعتادت على مثل هذه التقارير التحريضية ضد علاقاتها وتواصلها مع المحيط العربي والإسلامي وحتى الدولي، والتي عادة ما تقوم بها جهات تستند على مصادر مشبوهة وافتراضية وكاذبة".

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية نشرت تقريرا لمراسلها في دولة الاحتلال، أنشيل بيفر، زعم فيه أن تركيا وجهت رسائل لحركة حماس الفلسطينية بشأن نشاطها وإقامتها، في إشارة لتحول مزعوم في سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه المصالح التي تخدم بلده، وألمح التقرير إلى أن ورقة حماس وتواجدها على الأرض التركية ستكون على طاولة تحسين العلاقة مع الاحتلال.

انتهى