التيار الإصلاحي في فتح يعلن مشاركته في الانتخابات

التيار الإصلاحي في فتح يعلن مشاركته في الانتخابات
التيار الإصلاحي في فتح يعلن مشاركته في الانتخابات

رام الله / المشرق نيوز/

أعلن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح صباح اليوم السبت، عن نيته المشاركة في الانتخابات المقبلة، التي أصدر الرئيس محمود عباس مرسوم إجرائها مساء أمس.

وكتب سفيان أبو زايدة القيادي البارز في التيار الذي يقوده القيادي بحركة فتح محمد دحلان على حسابه في "فيسبوك" صباح السبت "الانتخابات هي استحقاق شعبي ووطني تأخر إجراؤها أكثر من عشر سنوات".

وأضاف أن "إصدار المرسوم الذي يحدد مواعيد لهذه الانتخابات هو خطوة بالاتجاه الصحيح نحو إعادة الحق المسلوب، لكي يستطيع الشعب الفلسطيني في مناطق السلطة الفلسطينية من اختيار ممثليه بكل حرية وشفافية".

وذكر أبو زايدة أن التيار الإصلاحي كان يرغب وما زال أن تشارك حركة فتح في هذه الانتخابات من خلال قائمة موحدة تحت شعار "قوتنا في وحدتنا".

وأردف "إذا ما تعذر ذلك سنشارك في هذه الانتخابات بقائمة مستقلة عمادها قيادات وكوادر التيار، مع بقاء الباب مفتوحا أمام شخصيات وطنية وقامات اجتماعية".

وشدد أبو زايدة أن "التزامنا الوطني والأخلاقي يفرض علينا خوض هذه المعركة الانتخابية بكل شرف وكبرياء وطني بعيدا عن التجريح والتشويه والتخوين".

ومساء أمس، أصدر الرئيس عباس مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.
 
ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.