التربية تعلن موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والعطلة المدرسية

مدارس كورونا.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء, تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول, وموعد العطلة المدرسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة صادق الخضور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، إن العطلة للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي تبدأ اعتبارًا من صباح الأحد المقبل.

وبشأن الصفوف من الخامس والسادس، أوضح الخضور, أن الطلبة سيتقدمون لاختبارات نهاية الفصل اعتبارًا من 16 – 26 يناير الجاري.

وتابع: "تم اليوم اتخاذ قرار يتعلق بتحديد موعد العطلة للصفوف من السابع وحتى الثانوية العامة "التوجيهي"، وذلك اعتبارًا من صباح الجمعة 29 يناير الجاري، وحتى مساء السبت 6 فبراير المقبل".

اقرأ أيضاً

وأكدت وزارة التربية والتعليم بأن هذه التواريخ تتقاطع تمامًا مع الأجندة التي أعلن عنها مع بداية العام الدراسي.

وأضاف الخضور: "بحمد الله نجحنا أن نسيّر العملية التعليمية في ربعيها الأول والثاني، بطريقة تستجيب للتحديات، مع تأكيدنا بأن الدوام الذي سيستأنف، والاختبارات التي ستعقد الأسبوع القادم ستكون بترتيبات تراعي البروتوكول الصحي".

وفيما يتعلق بسيناريو الفصل الثاني من العام الدراسي، قال الخضور إن المعيار المعتمد منذ بداية العام سيبقى كما هو والمتمثل بالتعليم المدمج، سواء الوجاهي، أو التعليم عن بعد.

ولفت إلى أن هذا النظام أثبت جدواه، وحققت الوزارة خلاله ما تصبو إليه من أهداف تعليمية، مؤكدًا أن ما تم تبنّيه بالفصل الدراسي الأول، سيبقى كما هو بالفصل الثاني.

وتوقّع الخضور أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من تاريخ السابع من فبراير المقبل، كما هو منصوص عليه بالأجندة التي تم تعميمها سابقًا.