أبو مرزوق يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأموال القطرية وموعد وصولها لغزة

100 دولار.jpeg

غزة/ المشرق نيوز

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق اليوم الثلاثاء, تفاصيل جديدة بشأن أموال المنحة القطرية المقدمة لقطاع غزة.

وقال أبو مرزوق في حديث لصحيفة "فلسطين" المحلية, إن المنحة القطرية تم تجديدها لسنة قادمة أخرى ، مبينا ان السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة سيصل الى القطاع نهاية الشهر الجاري.

وأوضح, أن حماس  لم تقرر بأي لحظة ربط مقاومتها ودفاعها عن نفسها بأي تحالف لأي جهة، فبوصلة المنطقة وكل القوى هي القدس وفلسطين.

وأوضح ان الانتخابات النسبية لا تتيح لأحد الفوز كما فازت حماس سابقًا؛ لأنها لا تسمح بفوز أغلبية ساحقة (..) مبينا ان اي إدارة مستقبلية ستكون إدارة جمعية وتكون حكومة وطنية لا فصائلية.

اقرأ أيضاً

وأضاف أبو مزروق :"نتحدث عن ضمانات من مختلف دول العالم بأن يعترفوا بنتيجة الانتخابات الفلسطينية كما هي وكما يريد الشعب لا كما تريد أمريكا أو إسرائيل أو غيرها".

وتابع :" لم يطرح حتى الآن على قيادة حماس ترشيح أحد كوادرها لرئاسة السلطة أو دعم مرشح معين، أو ترشيح أبو مازن نفسه، وهو أمر قيد الدراسة، وسيكون ذلك بعد المراسيم أحد القضايا المهمة التي ستدرسها الحركة وستكون على المستوى الوطني وليس فقط الحزبي، وسنفتح حوارات مع الفصائل".

وبين أبو مرزوق ان :" الضمانات الموجودة من الدول العربية لإنجاح الانتخابات الفلسطينية هي ضمانات أدبية أكثر منها عملية ، والأهم من الضمانات مصلحة الشعب الفلسطيني في إتمام الانتخابات ، والتخوف الأكبر من تدخلات الاحتلال الإسرائيلي في عرقلة الانتخابات بعدة طرق".