التعليم بغزة تكشف تفاصيل جديدة بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والأونروا

مدارس دوام.jpeg

غزة/ المشرق نيوز

تحدث مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر اليوم الاثنين, حول استئناف العملية التعليمية بالمدارس الحكومية في القطاع يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح مطر في تصريحات لإذاعة صوت "القدس", أن قرار استئناف العملية التعليمية يخضع لقرارات مركزية تتعلق بخلية الأزمة بغزة، ووفق اجراءات وقائية وبروتوكولات تتبع لوزارة الصحة.

وأضاف مطر, الفصل الدراسي بدأ متأخراً، وهناك تباين بين المدارس في الجزء المقطوع من المحتوي الدراسي.

وقال مطر, إن ما تبقى من الفصل الدراسي شهر تقريباً والوزارة أعدت مادة تعليمية مركزة تحدد مفاهيم مختصرة من الكتاب المدرسي وبطاقات التعليم الذاتي لتوجيه أنظار المعلمين نحو هذه المهارات وتدريسها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً

وتابع, بدأنا بعودة المرحلة الابتدائية لتقصير حجم الضرر لأن هذه الفئة من الطلاب منقطعة عن الدارسة من شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى أن هذه المرحلة لم يتم تضمينها ضمن الصفوف الافتراضية.

وأردف مطر, تم تحديد 14 فبراير لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الذي ينتهي في الخامس والعشرين من شهر فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثالث من مارس.

وأكد مطر, أن هناك وعود باستئناف العملية التعليمية للمرحلة الإعدادية، وننتظر قرار خلية الأزمة.

وأوضح, أن هناك تحدٍ لعودة طلاب المرحلة الابتدائية، وتم التعاقد مع شركات النظافة للإشراف على عمليات التنظيف والتعقيم لجميع المدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

وأضاف مطر, بالنسبة لباقي المدارس ذات الفترة الواحدة سنعيد توزيع الأذنة الموجودين عليها لضمان القيام بإجراءات النظافة والتعقيم والتباعد الجسدي.

وقال مطر, إنه تم الايعاز لوزارتي الداخلية والمواصلات لمراقبة حركة الباصات التي تنقل الطلاب إلى مدارسهم لضمان التباعد الجسدي بين الطلبة.

وأردف, الأونروا أشعرتنا بقرارها القاضي بعدم العودة للدوام المدرسي، وهو ما ينطبق على جميع مناطق عملها الخمسة.