تهدف لتعزيز بيئة الشفافية والمساءلة المجتمعية

بلدية غزة والمنتدى الاجتماعي التنموي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

بلدية.jpg

تهدف لتعزيز بيئة الشفافية والمساءلة المجتمعية
بلدية غزة والمنتدى الاجتماعي التنموي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

غزة / المشرق نيوز
وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج اتفاقية تعاون مشترك مع المنتدى الاجتماعي التنموي بهدف تعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية وصناعة القرار على المستوى المحلي، وتعزيز بيئة الشفافية والمساءلة داخل الهيئات المحلية.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين، حضره؛ المدير المالي والإداري للمنتدى حسين ياسين، ومديرة المشاريع في المنتدى ناريمان الحويحي، ومسؤولة ملف الشباب هديل أبو زيد، ورئيس قسم العلاقات العامة في البلدية م. حسين عودة.
وأكد رئيس البلدية أهمية دور المؤسسات الشبابية في المجتمع وتعزيز المشاركة مع مختلف المؤسسات التي تعنى بالشباب لتمكين الشباب من المشاركة في عملية صناعة القرار وتعزيز الشفافية والمساءلة في مؤسسات المجتمع والهيئات المحلية .
وأوضح أن المجلس البلدي ومنذ تسلمه لمهامه في مطلع أغسطس من العام 2019 اتخذ جملة من القرارات ونفذ عشرات الأنشطة التي تعزز بيئة المشاركة المجتمعية وتحقق رؤية البلدية في النهضة بالمدينة وتنميتها .
بدوره؛ شكر حسين ياسين بلدية غزة والمجلس البلدي على جهودهم في تعزيز مشاركة الشباب في أنشطة البلدية، وأكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدية والمنتدى بما يوسع المشاركة ويحقق دور أكبر للشباب في الهيئات المحلية.
وتنص الاتفاقية على تنظيم لقاءات دورية بين بلدية غزة والشباب لمناقشة قضايا محلية مختلفة، وتسهيل وصول ذوي الإعاقة لمرافق البلدية، وتسهيل الحصول على المعلومات اللازمة لأنشطة الشباب، وتطوير وتنفيذ أنشطة ومبادرات مشتركة بما يخدم بما رؤية البلدية والمنتدى في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .