الرئيسية| رياضة| التفاصيل

في مقدمتها الدوري الممتاز

أبو سليم: اتحاد الكرة لن يلغي المسابقات الرسمية رغم الظروف الصحية القائمة  

أبو سليم.jpeg
أبو سليم.jpeg

في مقدمتها الدوري الممتاز

أبو سليم: اتحاد الكرة لن يلغي المسابقات الرسمية رغم الظروف الصحية القائمة  

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

قال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، إن الاتحاد لن يلغي المسابقات الرسمية، وفي مقدمتها البطولة الوطنية الدوري العام الممتاز، والدرجة الأولى رغم مرور نحو شهر على توقف البطولتين بعد أسبوع من انطلاقهما، خاصة أنه ليس هناك ما يدعو للإلغاء.

وأوضح أن الأراضي الفلسطيني تمر بوضع استثنائي ووضع صحي صعب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، إلا أنه ليس هناك ما يبرر الإلغاء، مشيراً إلى أن الاتحاد أوعز للأندية استمرار التحضيرات، للحفاظ على لياقة لاعبيها وحضورها البدني، مشيراً إلى أن قرار استئناف الأنشطة الرياضية مرهون بقرار الجهات الحكومية المختصة، التي تقوم بدراسة الحالة الوبائية بشكل أسبوعي.

وأضاف أن اتحاد الكرة على تواصل دائم مع الجهات الرسمية، وينتظر قرار استئناف الدوري، خاصة أن لجان الاتحاد على أهبة الاستعداد لهذه العودة، بما فيها لجنة المسابقات والحكام.

 وطمأن أبو سليم الأندية كافة بقرب استئناف الدورين خاصة ان اتحاد المرة يطلق بطولاته وفق بروتوكول وزارة الصحة، وأن هناك إجراءات تتناسب مع طبيعة المرحلة المقبلة، بحيث سيكون هناك فترة إعداد كافية قبل موعد استئناف الدوري، مع قرب وصول منحة الرئيس المالية وإدخالها في حسابات الأندية.

وكانت أندية من الدرجة الأولى عقدت اجتماعا لها، بمقر نادي خدمات المغازي، لبحث عودة النشاط، واتفق

المجتمعون برفقة عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى، ضرورة التحرك لعودة النشاط.

يذكر أن الاجتماع ضم: أندية خدمات المغازي، وخدمات البريج، والأهلي الفلسطيني، وغزة الرياضي والأقصى، وبيت حانون الأهلي، وشباب الزوايدة، وخدمات النصيرات، والمجمع الإسلامي، ونماء.

من جهة ثانية، قررت عدد من الأندية إعادة النظر في استمرار تدريباتها، حتى يصدر قرار بالعودة، من أبرزها خدمات المغازي، وخدمات دير البلح، وبيت لاهيا، وخدمات النصيرات من الأولى، وخدمات رفح، والشاطئ من الدرجة الممتازة. وأكد الناديان أن القرار جاء حفاظا على سلامة اللاعبين والمنظومة الرياضية.