الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رغم الظروف الصحية القائمة

هنية: المجلس الأعلى سيطلق مشروعات وبرامج لتطوير النشاط الرياضي في غزة

عبد السلام هنية.jpg
عبد السلام هنية.jpg

رغم الظروف الصحية القائمة

هنية: المجلس الأعلى سيطلق مشروعات وبرامج لتطوير النشاط الرياضي في غزة

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

قال عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة إن الأخير أطلق ما يقارب 100 مشروع من المشاريع والبرامج الرئيسة التي سينفذها المجلس لصالح تطوير النشاط الرياضي في غزة.

وذكر أن البرامج المعلنة ستشمل تطوير البنية التحتية في الصالات والملاعب وفي مرافق الأندية، ورعاية البطولات الرياضية، ودعم الرياضيين وتقديم المكافآت للأبطال، وبرامج أخرى متنوعة ستعزز التطور الحاصل في العمل الرياضي، مؤكداً أن المجلس يسعى لتوفير البيئة المناسبة لممارسة النشاط الرياضي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومكونات القطاع الرياضي في اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية.

وأضاف أنه لدى المجلس رصيد مميز من الإنجازات التي تحققت على مدار العام الماضي، رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها جراء وباء "كورونا"، ولكن بعزيمة الرجال تخطينا هذه الظروف ووفرنا الكثير من مقومات الصمود للرياضيين، وسنعمل لتقديم المزيد خلال العام الجاري.
وذكر أن المجلس لديه خطط متكاملة في مجال تطوير المنشآت الرياضية، واتفاقات الرعاية والتعاون، ودعم الرياضة، وتقديم المكافآت للأبطال، ونوه إلى أن عام 2021 سيكون عاماً مميزاً بالكثير من العمل والتطوير.

من جهة ثانية، صرح هنية أنه قد تسليم المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مبنى نادي اتحاد دير البلح ومرافقه، بحضور ذياب الجرو رئيس بلدية دير البلح، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة.

وفي حفل التسليم، شكر هنية كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع على صعيد المنشآت الرياضية، موضحاً أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية، واستكمال المبنى ليخدم أبناء النادي والمدينة الخضراء، ومؤكداً أن مسيرة البناء في القطاع الرياضي ستتواصل في المحافظات كافة وفق رؤية واستراتيجية واضحة للنهوض بالرياضة.

يذكر أن تكلفة المشروع بلغت بنحو 120 ألف دولار مقدمة من المجلس الأعلى، ومتابعة العمل الحكومي.

إلى ذلك، منح هنية مساعدة مالية عاجلة لنادي التفاح الذي تعرض لأضرار جسيمة, جراء القصف الإسرائيلي  في خطوة لاستعادة تحضيرات الفريق الأول ضمن الدرجة الممتازة. وشكر عاطف حمادة رئيس النادي سرعة استجابة هنية بالوقوف بجانب النادي المقام في منطقة شعبية تخدم آلاف الشباب والمواطنين.