مبعوث الاتحاد الاوروبي للسلام يؤكد دعمه لحكومة الوفاق

مبعوث الاتحاد الاوروبي للسلام يؤكد دعمه لحكومة الوفاق
مبعوث الاتحاد الاوروبي للسلام يؤكد دعمه لحكومة الوفاق

غزة - مشرق نيوز

أكد أندرياس رنبكي مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام بالمنطقة تأييد الاتحاد لحكومة الوفاق الفلسطينية وجهود المصالحة اذا ما جاءت وفق الأسس التي وضعها الرئيس محمود عباس في خطاب القاهرة في ايار الماضي .

جاء ذلك خلال لقاء خاص مع وفد ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني ضم علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال والمهندس نبيل أبو معيلق نائب رئيس الجمعية والمهندس فيصل الشوا نائب رئيس مجلس الدارة بال تريد والمهندس علي ابو شهلا عضو جمعية رجال الأعمال والمهندس عبد الكريم عاشور رئيس لجنان الاغاثة الزراعية وذلك في فندق الأركميد على شاطئ بحر غزة .

وأعرب رنبكي عن أمله بأن يتم تحديد موعد رسمي للانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية القادمة لاستكمال الجهود الفلسطينية الماضية باتجاه المصالحة لدعم عملية السلام قدماً .

كما شدد رنبكي على دعم الاتحاد الاوروبي للقطاع الخاص الفلسطينية لا سيما في غزة ووعد باستمرار التواصل معه نظرا لأهميته وحيويته واستراتيجيته للمجتمع الفلسطيني .

من جانبه شكر علي الحايك متحدثاً باسم وفد القطاع الخاص الاتحاد الاوروبي لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني وخاصة القطاع الخاص معربا عن أمله بأن يحقق خطوات سياسية واقتصادية على طريق تحقيق السلام العادل والمشرف الذي يحفظ الكرامة والحقوق للشعب الفلسطيني .

وتناول اللقاء نقاش مستفيض بخصوص القطاع الخاص الفلسطيني في قطاع غزة ومشاكله وهمومه لا سيما قضيتي الاستيراد والتصدير في ظل الحصار واغلاق المعابر فيما يتعلق بخطوط الانتاج والصناعة و الزراعة.

وتناول المهندس نبيل أبو معيلق بصفته عضو لجنة المصالحة المجتمعية ورئيس لجنة الأضرار المادية الجوانب المعلقة بالمصالحة على أرض الواقع والتحديات التي تواجهها مشددا على أن المصالحة هذه المرة تسير بالاتجاه الصحيح.