إسرائيل: 11 وفاة بفيروس كورونا و18 إصابة بالسلالة الجديدة

كورونا اسرائيل..jpg
كورونا اسرائيل..jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الجمعة, إصابة 18 شخصا في اسرائيل، بسلالة فيروس كورونا الجديدة، التي ظهرت للمرة الأولى مؤخّرا في بريطانيا، بينما توفي 11 شخصا منذ منتصف الليلة الماضية، متأثرين بإصاباتهم بالسلالة العادية من الفيروس.

وأوضحت الوزارة أن حالتين من المُصابين الجُدد، اكتُشِفت لدى عائديْن من الخارج أقاما في فنادق للعزل، فيما تبيّن أن المصابين الآخرين، الذين يحملون طفرة كورونا الجديدة؛ تم تشخيص إصاباتهم من عينات مأخوذة من مناطق مختلفة في إسرائيل.

وذكرت الوزارة الإصابات الـ18 بالسلالة الجديدة، جاءت عقب فحص 94 عينة أُخذت في البلاد.

ولفتت إلى أن الإصابات بالسلالة الجديدة، للأشخاص الذين لم يعودوا من خارج البلاد، اكتُشفت في؛ مستوطنة "غفعات زئيف"، وفي القدس، وفي "بني براك" وسط البلاد، و"بيت شيمش" قرب القدس، ومستوطنة "بيتار عيليت"، ومستوطنة "موديعين عيليت"، و"رمات غان"، وطبريا، وفي اللقية وكسيفة في النقب جنوبي البلاد.

ومع اكتشاف الإصابات الجديدة بالسّلالة، يصل عدد الإصابات المماثلة في البلاد إلى 23؛ 6 من بينها كانت في الخارج قبل الإصابة.

ويأتي هذا فيما توفي 11 مصابا بكورونا منذ منتصف الليلة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات إثر تفشي الفيروس، إلى 3356.

وأُصيب منذ منتصف الليلة كذلك، 2922 شخصا بالفيروس (بالسلالة العادية)، من بين نحو 50 ألف فحص أُجريت، بحسب معطيات الوزارة.

وبلغت نسبة الاختبارات الإيجابية 5.8%.

ويخضع 699 مريضًا من المصابين بالفيروس، للعلاج في المستشفيات، في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 173 شخصا موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعيّ.

وكانت الوزارة قد أفادت اليوم، بأن 5804 أشخاص فد أُصيبوا بالفيروس أمس، الخميس. وتوفّي خلال الفترة ذاتها 24 مصابًا بالفيروس وارتفع عدد المصابين في حالة خطرة بـ39 مريضًا، ليصل عدد الحالات الخطيرة الكلي إلى 678، بينما ارتفع عدد الخاضعين لأجهزة تنفّس صناعي إلى 178.