تأكيدات قيادية: المصالحة لم تفشل ومحاولات لاستئناف الحوارات

مصالحة.jpg
مصالحة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

تطرقت عدة قيادات فلسطينية إلى نتائج لقاءات المصالحة التي تم اجراءها في القاهرة بين وفود حركتي حماس فتح.

وأكد اللواء جبريل الرجوب أنه سيتم استئناف ملف المصالحة من النقطة التي توقفت عندها المباحثات، مشيرا إلى أنه لا عودة إلى الوراء ابدا مهما كلف ذلك من ثمن.

وشدد على اهمية استمرار هذه اللقاءات من اجل الوصول الى انهاء كامل للانقسام وترسيخ الوحدة الوطنية على الارض، وأن يشعر بها الشعب الفلسطيني قريبا.

وأشار مسؤول في حركة حماس إلى أن من يوصف نتائج المحادثات بالفشل فهو غالط، معتبرا أن الطريق الى المصالحة طويلة وستشهد تقلبات كثيرة لكنه يجب علينا استمرار مساعينا لتحقيق المصالحة مما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني وبرنامج المقاومة.

ورفض القيادي ما تم ترديده بان مكتب الحركة بغزة او قائد الحركة يحيى السنورا يرفضون المصالحة، لافتا الى ان المصالحة لدى حركة حماس استراتيجية شعبية ونضالية لا بد من انجازها.

وذكر أن حركة حماس لا تتعامل بنظام المكاتب والافرع بل هي حركة موحدة الموقف والقرار ورأي الاغلبية هو الاساس.

وقال المحلل السياسي أحمد عودة إن طريق المصالحة لا يزال طويل، ويحتاج من كل طرف التحلي بالصبر وعدم العودة لمربع التراضق الاعلامي من جديد، لأنه من السهل حدوث المناكفات عبر الاعلام، ولكن من الصعب ان نعود لمربع الوحدة من مكان توقفها.

وأشار إلى أنه يجب ان تكون قضية المصالحة في اي تنظيم من الامور المقدسة التي لا يجب المساس بها او حرفها عن مسارها، بل بذل كل جهد ممكن حتى يتم انجازها، لان الشعب الفلسطيني عاني كثيرا طوال 13 عاما، وحان الوقت لانهاء هذه المعاناة.