رئيس اللجنة المدنية بغزة يطلع مدير الصليب الأحمر على صورة الأوضاع الصحية والإنسانية في القطاع

صالح الزق.jpg
صالح الزق.jpg

رئيس اللجنة المدنية بغزة يطلع مدير الصليب الأحمر على صورة الأوضاع الصحية والإنسانية في القطاع
غزة - المشرق للاعلام
اطلع رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة صالح الزق، مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القطاع أوغناسيو كاساريس غارسيا على صورة الأوضاع الإنسانية والصحية في قطاع غزة في ظل تفشي انتشار وباء كورونا.
واستعرض الزق خلال استقباله لغارسيا في مكتبه بمقر هيئة الشؤون المدنية بغزة، يوم الاثنين، جهود السلطة الوطنية الفلسطينية وهيئة الشؤون المدنية في دعم القطاع الصحي من خلال ادخال الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا، كما تطرق الزق الى عودة التنسيق المدني مع الجانب الإسرائيلي واستئناف اللجنة اصدار تصاريح المرضى المحولين للعلاج في مستشفيات الضفة والقدس، بالإضافة الى تنسيقها للحالات الإنسانية الأخرى ودورها في تسهيل عمليات التصدير والاستيراد.
وقال الزق ان المستشفيات في القطاع تعاني اوضاعاً صعبة في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد الإصابات بفيروس كورونا، مطالباً الصيب الأحمر والمؤسسات الدولية والأجنبية ببذل أقصى الجهود لدعم القطاع الصحي في القطاع وتوفير المسحات القطنية وأجهزة التنفس الاصطناعي بشكل فوري.
واكد الزق استعداد الهيئة لبذل اقصى الجهود من اجل تسهيل وتأمين دخول المعدات والمواد الخاصة بدعم القطاع الصحي ومواجهة فيروس كورونا.
وأشاد الزق بالعمل والجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الدولية للصيب الأحمر لمساعدة المواطنين في القطاع.
وفي موضوع اخر، أكد الزق ان العمل جار من اجل ادخال المزيد من المعدات الخاصة بعمل سلطة المياه في القطاع لمشاريع الصرف الصحي وتحلية المياه.
من جانبه، استعرض غارسيا عمل الصليب بغزة منذ انتشار فيروس كورونا ودوره في مساعدة القطاع الصحي، وكذلك متابعة طواقمه للنزلاء في سجون القطاع، بالإضافة الى جهوده فيما يتعلق بتنسيق الزيارات لذوي الاسرى في السجون الإسرائيلية ومتابعة شؤونهم.
وفي نهاية اللقاء اتفق المسؤولان على تعزيز التنسيق التعاون والتواصل من اجل دعم القطاع الصحي لمواجهة الاخطار الصحية المترتبة على انتشار جائحة كورونا.
انتهى