سلطة الطاقة تعلن موعد تسلم تقرير لجنة مولدات الكهرباء التجارية بغزة

مولدات في غزة.jpg

سلطة الطاقة تعلن موعد تسلم تقرير لجنة مولدات الكهرباء التجارية بغزة
غزة - المشرق للاعلام
أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة الإثنين، عن الموعد المحدد للجنة المحايدة والمستقلة لتقديم تقريرها بخصوص تعرفة تقديم خدمة مولدات الكهرباء التجارية للمواطنين.
وقال مدير دائرة تنظيم الطاقة بسلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة في تصريح صحفي: "من المنتظر انتهاء فترة التراخيص وتصويب الأوضاع في 31 ديسمبر القادم، لافتا أن ما بعد هذه الفترة لن تكون هناك أي تسهيلات أو إعفاءات من الرسوم متوفرة".
وبخصوص اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها بناءً على طلب من الحكومة وأصحاب المولدات لدراسة تسعيرة بيع "كيلو وات" من المولدات التجارية، أوضح حسونة أنه من المفترض أن تنهي هذه اللجنة أعمالها وتصدر نتائجها منتصف ديسمبر القادم.
وذكر: "هذه اللجنة توجهت لميدان العمل بعد انتقائها لأربع مولدات تجارية على مستوى قطاع غزة، من أجل إدارتها وإعداد دراسة حالة من أجل الخروج بسعر مناسب ومرضي لجميع الأطراف، بعد تقريرها النهائي الذي يرصد التعرفة بناءً على دراساتها".
وفيما يتعلق بتجاوز بعض أصحاب هذه المولدات بأخذ التعرفة القديمة خلال الفترة التجريبة "4 شواكل"، شدد على أن سلطة الطاقة وعبر بيان قريب نوهت إلى الالتزام بالتعرفة المتوافق عليها مع أصحاب المولدات خلال فترة التجريب ودراسة اللجنة لهذه الحالة.
ودعا المواطنين لعدم دفع أي مبالغ غير متفق عليها، والإبلاغ عبر رقم الواتس المنشور على موقع سلطة الطاقة عن أي تجاوزات من قبل أصحاب هذه المولدات من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.
يشار إلى أن تلك اللجنة تتكون من ممثل عن اللجنة الحكومية، وممثل عن أصحاب المولدات، بالإضافة لممثل عن سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء، وممثل لمكتب استشاري يُعنى بالمحاسبة.
انتهى