الشارع يعاني من تردي في بنيته التحتية

بلدية غزة تشرع بتطوير شارع " السدرة والصحابة " في حي الدرج

بلدية غزة.jpg
بلدية غزة.jpg

الشارع يعاني من تردي في بنيته التحتية

بلدية غزة تشرع بتطوير شارع " السدرة والصحابة " في حي الدرج

غزة / المشرق نيوز 

شرعت بلدية غزة بتطوير " شارع السدرة والصحابة " في حي الدرج وسط المدينة ضمن جهود البلدية لتطوير شوارع المدينة وتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد، وتطوير الشوارع الأكثر حيوية والتي تعاني من تردي في بنيتها التحتية.

وأفاد مدير دائرة الإشراف في البلدية م. خليل الشقرا أن المشروع يشمل تطوير شارع السدرة من المنطقة الممتدة من تقاطع السدرة مع شارع يافا شرقاً حتى تقاطع شارع بورسعيد غرباً بطول 380 متراً ويشمل إنشاء خط صرف صحي جديد، وصيانة حجر الجبهة، وتبليط الشارع ببلاط من نوع ( انترلوك ) .

 وأضاف أن المشروع يشمل؛ تنفيذ أعمال دهان حجر الجبهة وواجهات المحلات في المنطقة، وصيانة الحفر في شارع الصحابة في المنطقة الممتدة من تقاطع شارع بورسعيد شرقاً وحتى تقاطع شارع اليرموك غرباً بمادة الإسفلت الساخن .

وبين أنه تم البدء في تنفيذ المشروع يوم الخميس الماضي ويستغرق تنفيذه مدة 90 يوماً وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 113 يورو بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وأوضح أن المشروع يهدف لتسهيل حركة مرور السيارات على الشارع، وتخفيف الازدحام عن شوارع أخرى، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي في المنطقة، وتحسين المظهر الجمالي لشارع السدرة بعد تنفيذ التطوير ودهان واجهات المحلات .

يذكر أن بلدية غزة قد نفذت منذ بداية العام الحالي أعمال صيانة وتطوير لعدة شوارع ومفترقات رئيسة في المدينة منها؛ شارع إبن سينا المجاور لمستشفى الشفاء من الجهة الشمالية، وصيانة شوارع يافا بحي التفاح، والأقصى ( الصناعة )، وشارع عزالدين القسام ومفترق الشفاء، وامتداد شارع أحمد عبد العزيز ( مستشفى الولادة )، وشارع الوحدة، وشارع الطواحين بحي الشجاعية، ومفترق السرايا.