الدوري الفلسطيني في غزة يتحدى فيروس "كورونا"

لاعبو  اتحاد خان يونس يحتفلون بالفوز.jpg

الدوري الفلسطيني في غزة يتحدى فيروس "كورونا"

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أطلق اتحاد الكرة عصر أمس الموسم الكروي الجديد2020-2021، في قطاع غزة، وسط ظروف استثنائية بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا، وصعوبة الظروف الاقتصادية مع تأخر وصول المنحة المالية السنوية، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في الدوري الممتاز، وسط إجراءات صحية احترازية مشددة، والتي شهدت فوز الصداقة على ضيفه شباب رفح بنتيجة 2-1، والشاطئ على مضيفه اتحاد بيت حانون بنتيجة 1-صفر، واتحاد خان يونس على الجلاء القادم الجديد، بنتيجة 2-صفر.

الصداقة- شباب رفح

فعلى ملعب فلسطين الوزاري، حقق نادي الصداقة فوزاً ثميناً على ضيفه شباب رفح، بطل الكأس والسوبر، بنتيجة 2-1، تقدم رفح عبر أسامة أبو جاموس في الدقيقة 24 مستغلاً  غياب الحارس الأساسي للصداقة، مجد أبو العمرين، ومال مدرب رفح رأفت خليفة المباراة للطريقة دفاعية، فيما كثف مدرب الصداقة سامي سالم، هجمات فريقه، لينجح في إحراز التعادل في الدقيقة 35، عبر الوافد الجديد هلال أبو غواش.

اقرأ أيضاً

وفي الشوط الثاني، أسفر ضغط الصداقة عن هدف الفوز الثاني عبر عمر أبو عبيدة في الدقيقة 70.

وشهد اللقاء طرد مدرب رفح، طلعت النمس، ولاعبه محمد أبو هاشم الذي سيغيب عن اللقاء المقبل.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده حسام الحرازين، وأحمد شبير، ومحمود أبو مصطفي رابعاً.

خالد النبريص.jpg
الجلاء- اتحاد خان يونس.jpg
 

بيت حانون- خدمات الشاطئ

وعلى ملعب بيت حانون البلدي، خسر اتحاد بيت حانون، أمام ضيفه خدمات الشاطئ بنتيجة صفر-1، ورغم افتقاد الشاطئ لنجم الوسط محمد السدودي، إلا أن المدرب ربحي سمور ظهر بطريقة هجومية، ونجح فريقه في تسجيل هدف الفوز الوحيد عبر النجم محمد الرواغ، في الدقيقة 40. ولم يتمكن المضيف الذي عانى من غياب أبرز مهاجميه خالد دارد من التعادل، فيما شهد اللقاء طرد مدرب بيت حانون محمد العماوي.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده محمد الغول، وخالد بدير، وخالد أبو الخير رابعاً.

الجلاء- اتحاد خان يونس  3.jpg
لاعبو  اتحاد خان يونس يحتفلون بالفوز.jpg
 

الجلاء- اتحاد خان يونس

وعلى ملعب اليرموك، قاد النجم خالد النبريص نادي اتحاد خان يونس للفوز على مضيفه الجلاء القادم الجديد للدوري، بنتيجة 2-صفر. وشهد اللقاء طرد مهاجم الجلاء طلال صائب جندية في الدقيقة ٩٣. ونجح مدرب الاتحاد محمود المزين في الظهور بطريقة دفاعية تتحول إلى هجومية للحفاظ على التقدم، مما صعب الأمور أمام مدرب الجلاء بسام أبو الصادق، الذي عانى من غياب مهاجمه أحمد مرزوق.

حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وإسلام الشخريت، ومحمود أبو شهلا رابعاً.

وبذلك، رفع الصداقة وخدمات الشاطئ واتحاد خان يونس رصيدهم إلى أول 3 نقاط في الدوري الممتاز.

الجلاء- اتحاد خان يونس  3.jpg
الجلاء- اتحاد خان يونس  2.jpg
 

مباريات السبت

تجري عصر اليوم السبت، ثلاث مباريات في الدوري الممتازة، ويلاقي خدمات رفح- البطل، والهلال الفلسطيني 

على ملعب رفح البلدي، واتحاد الشجاعية وشباب جباليا على ملعب اليرموك البلدي، والتفاح وشباب خان يونس على ملعب فلسطين الوزاري، ايذاناً بانتهاء مباريات الجولة الأولى.