تفاصيل- فصائل المقاومة بغزة تعقد اجتماعاً حول آخر المستجدات السياسية وحوارات القاهرة

تعبيرية
تعبيرية

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية مساء اليوم الخميس, تصريحاً صحفياً, حول آخر المستجدات السياسية وخاصة بعد حوارات القاهرة.

وفيما يلي نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

👈 بدعوة كريمة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لقيادة فصائل المقاومة الفلسطينية ممثلة بحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية القيادة العامة، ومنظمة الصاعقة، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار، وحركة المجاهدين، وحركة النضال الوطني، للتشاور حول آخر المستجدات السياسية وخاصة بعد حوارات القاهرة لتثبيت موقف وطني موحد للمرحلة القادمة؛ فإن فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت ما يلي:

🔹 1. ثمنت فصائل المقاومة دعوة حركة حماس والشفافية في طرح تفاصيل مجريات الحوار الذي دار بين حركة فتح وحماس في القاهرة.

🔹 2. أدانت فصائل المقاومة إعلان قيادة السلطة عن عودة التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإعادة السفراء إلى دول التطبيع العربي.

🔹 3. دعت فصائل المقاومة إلى العودة الفورية عن العلاقات مع الاحتلال في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال التغول والقتل والضم وتدنيس المقدسات، وضرورة المضي في تحقيق الوحدة الوطنية والشراكة الكاملة لمواجهة صفقة القرن والضم والتطبيع.

🔹 4. دعت فصائل المقاومة إلى اصطفاف وطني وشعبي وعربي وإسلامي لوضع حد لمهزلة التطبيع والتنسيق الأمني مع الاحتلال، والتي تشكل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

🔹 5. تحذر فصائل المقاومة السلطة الفلسطينية من فرض العقوبات على قطاع غزة، وتحذر الاحتلال من استمرار الحصار أو تعميقه على قطاع غزة.

🔹 6. ثمنت فصائل المقاومة موقف حركة المقاومة الإسلامية حماس الملتزم بالثوابت الوطنية ونهج المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وحرصها على الوحدة الوطنية وموقفها ورؤيتها بالشراكة الوطنية، وإجراء انتخابات متزامنة، المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة، وتشكيل قيادة موحدة للمقاومة الشعبية.

🔹 7. تستهجن فصائل المقاومة رفض حركة فتح إجراء انتخابات المجلس الوطني أولاً، أو إجراءاها متزامنة، أو وفق اتفاق 2019، وإصرارها على فرض رؤيتها الخاصة على الكل الوطني.

فصائل المقاومة الفلسطينية غزة

الخميس: 26 نوفمبر 2020م