عقد اجتماعاُ مع وفد من خبراء حكوميين

وكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد ان الجهات الحكومية في غزة تعهدت بتوفير عجز رواتب البلديات

عقد اجتماعاُ مع وفد من خبراء حكوميين

وكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد ان الجهات الحكومية في غزة تعهدت بتوفير عجز رواتب البلديات

غزة / المشرق نيوز

كشف وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس أحمد أبو راس، أنّ الجهات الحكومية في غزة تعهدت بتوفير عجز رواتب البلديات حتى يصل إلى 50%، من خلال لجنة من وزارة الحكم المحلي ووزارة المالية تتابع الملف.

وأضاف أبو راس: البلديات بحاجة إلى دعم مالي والوزارة لا تستطيع توفير المبلغ كامل، والفاتورة التي يدفعها المواطن تعد المصدر الأهم بالنسبة للبلديات لتقديم خدماتها بشكل كامل.

اقرأ أيضاً

في غضون ذلك عقد وكيل وزارة الحكم المحلي اجتماعا مع وفد من خبراء حكوميين في مجال التخطيط والجودة الشاملة لمناقشة أهم معاير التميز العالمية في إدارة المؤسسات للعمل بها من أجل النهوض بالوزارة وكادرها.

وحضر اللقاء صلاح الأشقر، ورائد أبو شهلا كخبراء حكوميين في مجال الجودة، ومن وزارة الحكم المحلي، وعطاف الكفارنة مدير عام الرقابة والتوجيه، وأشواق غنيم دائرة الجودة والتخطيط.

وبحث الطرفان أهم الخطوات الواجب اتخاذها من أجل الوصول للهدف المنشود والتي تمثلت بتأهيل الطواقم كافة في الوزارة ومشاركة الموظفين في التخطيط ووضع السياسات ليكون هناك تعاون مشترك ونتائج إيجابية محاولة للوصول لأهم معايير التميز في الإدارة للنهوض بالوزارة وكوادرها.

بدوره أكد المهندس أبو راس علي ضرورة وضع الخطط والسياسات بمشاركة كافة الموظفين والتي من شأنها الارتقاء بهم من أجل الوصول لنتائج إيجابية وفاعلة.

وشدد على أن الاستعانة بخبراء حكوميين في مجال الجودة والتخطيط يكم في تحديد الأهداف والخطوات المتبعة واستقاء الخبرة بما يتناسب مع الوزارة كمؤسسة حكومية من أجل النهوض بها.

انتهى