تفاصيل اجتماع مدراء الغرف التجارية بغزة بشأن آلية البدء في استقبال تصاريح التجار

عمال.jpg
عمال.jpg

غزة/ المشرق نيوز

اجتمع اليوم الثلاثاء مدراء الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة لبحث آلية البدء في استقبال تصاريح التجار .

وحضر الاجتماع كل من بسام مرتجى مدير عام غرفة تجارة غزة، د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والاعلام ومسؤول ملف تصاريح التجار في المحافظات الجنوبية ممثل عن اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ، عماد الغول مدير غرفة تجارة شمال غزة، عيسى ابوربيع مدير عام غرفة تجارة الوسطى ، رامي ابوريدة مسؤول ملف التصاريح في غرفة تجارة خان يونس، عياد ابوطه قائم بأعمال مديرغرفة تجارة رفح.

وفي بداية الاجتماع عبر المجتمعون على أهمية هذه المرحلة والتي جاءت بعد توقف العمل في ملف تصاريح التجار على مدار 7 شهور نظراً لوقف التنسيق المدني مع الجانب الإسرائيلي الى جانب تفشي فيروس كورونا في فلسطين.

وأشار المجتمعون الى أن الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية تراعي الظروف الاقتصادية الراهنة والحاجة الماسة للتجار ورغبتهم الشديدة في الحصول على تصريح تجاري لاستكمال أعمالهم التجارية التي سوف تمكنهم من استئناف تجارتهم المستنفذة وتأسيس قوام جديدة لها تعمل على تنشيط الحركة التجارية في قطاع غزة.

ونوه المجتمعون الى ان الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية تقدم خدمة اصدار التصاريح مجاناً وبدون أي رسوم لأعضاء هيئتها العامة.

الجدير ذكره أعلنت الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية يوم الاثنين في تنويه صادر عنها عن بدء استقبال طلبات تصاريح التجار يوم الاحد من الأسبوع المقبل لمن لم يحصل على موافقة على موقع الشؤون المدنية  .