الحايك يرحب بتسويق منتجات"سرايو الوادية" للضفة ويطالب بتوسيع الصادرات

علي الحايك.jpg

غزة/ المشرق نيوز/

رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ونائب رئيس الاتحاد العام للصناعات بسماح الجانب الاسرائيلي بتسويق منتجات "سرايو الوادية" إلى أسواق الضفة الغربية، مطالباً بتوسيع دائرة المواد المسوح بتصديرها  لتشمل القطاعات الصناعية، والتجارية، والزراعية.
وأشاد الحايك في تصريح صحفي، بالأداء المتميز  والمتواصل لشركات القطاع الخاص، والتي حصلت العديد منها على شهادة الآيزو العالمية (ISO 22000) الخاصة بسلامة الغذاء، والتي تعتبر شركة سرايو الوادية إحداها.
وأكد الحايك  أن هذه الخطوة  رغم محدوديتها ، من شأنها دفع عجلة الاقتصاد الغزي، والتخفيف من حدة الخسائر التي تتكبدها الصناعات الوطنية في ظل الحصار ، وتفشي فيروس كورونا.
وأشار الحايك إلى أن المنع المتواصل على المنتجات والصناعات الغزية، ينعكس بشكل سلبي على اقتصاد القطاع والتنمية فيه، ويمنع المصانع المحلية من أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، إضافة إلى زيادة نسبة البطالة والفقر في القطاع.
ودعا الحايك لضرورة إحداث تطور نوعي على صعيد حركة الصادرات والواردات والمواد الخام اللازمة لإعادة نهوض المصانع والمنشآت التجارية، والتي تعتبر الركيزة الأساسية لنشاطات غزة الاقتصادية، كون التراجع فيها كان سبباً رئيسياً في بروز كوارث إنسانية واجتماعية وتعليمية وصحية.
وكانت مجموعة شركات "سرايو الوادية" العاملة في مدينة غزة قد ارسلتْ صباح الأحد، شاحنات مُحمّلة بالمواد الغذائية (شيبس) إلى الأسواق الفلسطينية في الضفة عبر هيئة المدن الصناعية تواصلت مع أطراف عدة لتسهيل عبور منتجات شركة الوادية عن طريق معبر كرم أبو سالم التجاري، لتسويقها في الضفة.
وتعد هذه الخطوة الأولى من نوعها في قطاع غزة والتي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد الغزي إلى الأمام، في ظل الركود الكبير الذي يشهده قطاع غزة.
انتهى