هل سيتم استئناف إدخال تجار غزة للعمل في إسرائيل بعد عودة عمل مكاتب الشؤون المدنية؟

عمال غزة

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمة

أكد رئيس لجنة الشؤون المدنية صالح الزق, مساء اليوم الأحد, أن عودة تجار قطاع غزة للعمل في إسرائيل مرتبط بتطورات الحالة الوبائية لتفشي فيروس كورونا.

وأوضح الزق في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أنه بإمكان التاجر في قطاع غزة أن يقدم ويحصل على تصريح تجاري ساري المفعول للعمل في إسرائيل, كما أنه بإمكانه أيضاً تجديد تصريحه, مشيراً إلى أنه في الوقت الراهن لن يتمكن من مغادرة القطاع عبر معبر ايرز/ بيت حانون, نظراً لتوقف الحركة جراء أزمة كورونا.

وقال الزق, إن الوزارة تنتظر تحسن الوضع الصحي في القطاع فيما يتعلق بأزمة فيروس كورنا, لإعادة استئناف إدخال تجار غزة للعمل في إسرائيل.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية، قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم عودة عمل مكاتبها ومديرياتها كافة في المحافظات الشمالية والجنوبية بدءًا من غدٍ؛ لمتابعة "قضايا المواطنين والمؤسسات الرسمية والأهلية المتعلقة بالقضايا اليومية والحياتية والإنسانية المرتبطة بالموافقات المسبقة من الجانب الإسرائيلي".

اقرأ أيضاً

ودعت الهيئة في بيان صدر عنها المواطنين أصحاب العلاقة للتوجه لهذه المكاتب "الارتباط الفلسطيني" التابعة للهيئة العامة للشؤون المدنية، والمنتشرة في المحافظات، وتقديم المستندات اللازمة.

وطالبت الهيئة المواطنين بعدم التوجه إلى مكاتب الإدارة المدنية الإسرائيلية وعدم التعامل مع صفحة "المنسق".

كما دعت المراجعين لضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة.

ومساء الثلاثاء الماضي، أعلنت السلطة الفلسطينية عودة علاقاتها واتصالاتها مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعد ستة أشهر من إعلان القطيعة معها بسبب مخطط الضم وإعلان صفقة القرن.