معروف يتحدث عن قرار العودة لفرض الإغلاق الشامل على القطاع... ماذا قال ؟

سلامة معروف.jpg
سلامة معروف.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أكد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف اليوم الأحد, أن الواقع للحالة الوبائية لفيروس كورونا غير مستقر ويتم متابعته من اللجان الطبية وكل الجهات الحكومية تعمل بتوصيات من وزارة الصحة.

وأضاف معروف في تصريحات لإذاعة "صوت القدس": ما يحدد الإجراءات والقرارات حول منحنى فايروس كورونا هو بروتوكول عمل تتعامل معه دول العالم حددته منظمة الصحة العالمية.

وتابع معروف, وزارة الصحة اجتهدت لافتتاح العديد من أقسام العناية المركزة في مستشفيات أخرى للتعامل مع المصابين في حال ازدياد أعداد المصابين بالفايروس.

وأكد معروف, أن قرار الإغلاق التام يتم تحديده من قبل وزارة الصحة في حال وصلت لعدم القدرة للتعامل مع المصابين وفور صدوره لا وجود لاجتهادات أخرى أمام الإغلاق, مشيراً إلى أن هذا القرار لن يقضي على الفايروس بنسبة كبيرة كما سيشكل ضغط على الوضع المجتمعي في ظل وضع اقتصادي سيء. .

وأوضح أن منحنى تسجيل الإصابات يدعو للقلق وأدعو للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح معروف, ان المنظومة الصحية لا زالت تتعامل مع واقع الإصابات وفي حال كان هناك مؤشر خطر سيتم اختيار القرار المناسب لتحقيق الأثر الطبي المطلوب.

وأردف, هناك متابعة ميدانية يومية يتم من خلالها اتخاذ اجراءات بحق منشآت وأشخاص كان لها أثراً نسبياً بعدم التزام المواطنين ببعض الإجراءات الوقائية.