دوري المحترفين:مركز بلاطة يكتسح واد النيص ويؤكد جدارته بالصدارة وشباب الخليل ينتزع فوزا ثمينا من الثقافي

مركز بلاطة.jpg

دوري المحترفين:مركز بلاطة يكتسح واد النيص ويؤكد جدارته بالصدارة وشباب الخليل ينتزع فوزا ثمينا من الثقافي

القدس المحتلة / المشرق نيوز 

اكتسح مركز بلاطة ضيفه وادي النيص بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الجامعة الامريكية ، ضمن الجولة الخامسة، وأكد جدعان بلاطة صدارته دوري المحترفين برصيد "13" نقطة، فيما تصعبت مهمة الواد بخسارته الخامسة .

انطلاقة سريعة وهجومية لبلاطه، من خلال التمريرات القصيرة والعرضية، من احدها سدد الحويطي كرة من مشارف الجزاء ابعدت من المدافعين، وفي الدقيقة "15" اضاع موسى الترابين فرصة مواتية لافتتاح التسجيل، استلم كرة داخل الصندوق سددها بتسرع فوق المرمى .

واصل بلاطه اضاعة الفرص وهذه المرة عبر ادهم ابو رويس، انسل من خلف المدافع وانفرد تماما بالحارس ردايده الذي تالق في ابعاد كرة ادهم ابو رويس وليث خروب "23"، وكرة عرضية موسى الترابين من الطرف الايمن على القائم البعيد ،سددها خروب طائشة فوق المرمى"28".

اقرأ أيضاً

واخيرا اصطاد الجدعان شباك الواد  كرة عرضية ارسلها ادهم ابو رويس انبرى لها عاطف ابو بلال برأسه وصعها من فوق الحارس"34"، عاد الاسمراني عاطف ابو بلال وعزز النتيجة لبلاطه ،عندما تابع كرة خروب العرضية، سددها ابو بلال في المرمى"41" ، لينتهي الشوط الاول بتقدم بلاطة بهدفين نظيفين.

لم بتغير الشوط الثاني عن سابقة، حيث واصل بلاطه افضليته واستحواذه على الكرة ، وكاد ان يوسع الفارق بكرة الترابين التي مرت بجوار القائم"56"، فرد عليه الواد بتسديدة احمد زيدان ، ابعدها الحارس ابو سليم الى ركينة ، ووبعدها بثلاث دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لبلاطه، سددها بنجاح موسى الترابين مضيفا الهدف الثالث.

ومرة اخرى استقبلت شباك الواد الهدف الرابع ، عبر كرة بينية ارسلها السباخي ، زجها الترابين في المرمى وسجل منها هدف الشخصي الثاني "77"، وركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم لبلاطة، اضاعها ليث خروب بعد ان سدد الكرة بين يدي الحارس ردايدة .

ادار اللقاء محمد بدير.

شباب الخليل-الثقافي

وقاد المهاجم رامي مسالمة فريقه شباب الخليل، لفوز صعب على ثقافي طولكرم بهدف نظيف، سجله مع نهاية الشوط الاول،وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده الى "8" نقاط، فيما تجمد رصيد الثقافي عند النقطة الثالثة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الجامعة الامريكية في مدينة جنين، لحساب الجولة الخامسة من دوري المحترفين .

مالت الافضلية لصالح شباب الخليل على مدار فترات الشوط، حيث بادر في التوغل لعمق الثقافي ، الذي لعب بحذر دفاعي والاعتماد على المناولات الطويلة للمهاجم ابو ناهية ، رغم الوصول المبكر لشباب الخيل لمرمى الحارس خليفة ، الا ان تلك الهجمات لم تشكل اي خطورة تذكر.

ولغاية الدقيقة "23" عندما صوب شاهر الطويل كرة ابعدها الحارس احمد خليفة لركنية، شكلت خطورة واضحة برأسية حسبن جوهر ، ابعدها المدافع في الوقت المناسب، وحصل الطويل على بطاقة صفراء للخشونة مع الحارس خليفة،

وفرصة للثقافي في الدقيقة "32" ،انطلق الطبال من الرواق الايمن وحول كرة ارضية امام المرمى، لم تجد المتابعة من المهاجمين ليبعدها المدافع ، وتقدم رامي مسالمه وسدد كرة طائشه فوق المرمى. وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط ،رامي مسالمة استلم كرة داخل الصندوق، وعلى الطاير سددها بقوة هائلة سكنت شباك الحارس احمد خليفة، لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب الخليل بهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اندفع لاعبو الثقافي للمقدمة، فدفع المدرب بمهاجم ثان هوعباده سمحان ومساندة نصرالله والدعمه، وفي الدقيقة "50" اضاع خلدون الحلمان فرصة تعزيز النتيجة ، اثر كرة استلمها داخل الصندوق ،لكنه تباطأ في تصويبها على المرمى لتبعد من جانب المدافع.

فرد عليه ابو ناهية بتصويبة قوية طالت المرمى"65"، وكادت رأسية محمد يامين ان تصيب شباك الثقافي مرة ثانية، لكن تألق الخارس خليفة حال دون ذلك "72". وقبل دقائق من نهاية اللقاء ، صوب اسامه الصباح كرة من خارج الجزاء، استقرت بين احضان الحارس عزمي الشويكي، لتنتهي المباراة بفوز شباب الخليل على ثقافي طولكرم بهدف وحيد .