قاسم: حديث السلطة عن انتصارات بعودتها للتنسيق الأمني هو استغفال للرأي العام الفلسطيني

حازم قاسم.jpg
حازم قاسم.jpg

غزة/ المشرق نيوز

علقت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء, على عودة السلطة الفلسطينية للتنسيق الأمني مع إسرائيل0

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم, تبريرات واهية تسوقها السلطة في رام الله لتبرير الخطيئة السياسية التي ارتكبتها باعادة التنسيق الأمني مع الاحتلال..

وتساءل قاسم في تصريح له: ما هو الانجاز الذي حققته السلطة بالعودة للاتفاقات السابقة؟؟ الاستيطان متصاعد وصفقة القرن حاضرة وحكومة اليمين تمارس الضم التدريجي و التطبيع مستمر.

وأكد قاسم , أن حديث السلطة عن انتصارات بعودتها للتنسيق الأمني هو استغفال للرأي العام الفلسطيني.. جماهير شعبنا بكل ألوانه عبر عن رفضه لهذا القرار.

وكانت حماس قد أصدرت في وقت سابق من اليوم, بياناً, استنكرت فيه بشدة قرار السلطة الفلسطينية، العودة إلى العلاقة مع الاحتلال الصهيوني المجرم، ضاربةً عرض الحائط بكل القيم والمبادئ الوطنية، ومخرجات الاجتماع التاريخي للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقالت, إن هذا القرار يمثل طعنة للجهود الوطنية نحو بناء شراكة وطنية، واستراتيجية نضالية لمواجهة الاحتلال والضم والتطبيع وصفقة القرن، ويأتي في ظل الإعلان عن آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت الحركة في بيانها, إن السلطة الفلسطينية بهذا القرار تعطي المبرر لمعسكر التطبيع العربي، الذي ما فتئت تدينه وترفضه.

وطالبت السلطة الفلسطينية بالتراجع فورًا عن هذا القرار وترك المراهنة على بايدن وغيره، فلن يحرر الأرض، ويحمي الحقوق، ويطرد الاحتلال إلا وحدة وطنية حقيقية مبنية على برنامج وطني شامل، ينطلق من استراتيجية المواجهة مع الاحتلال المجرم.