جامعة الإسراء تبدأ التحضيرات النهائية لإطلاق فعليات مؤتمرها الثالث عشر "منظمة التعاون الإسلامي والقضية الفلسطينية"

جامعة الاسراء.jpg

غزة/ المشرق نيوز

عقدت جامعة الإسراء لقاءً خاصًا بالتحضيرات النهائية لإطلاق فعليات مؤتمرها الثالث عشر بعنوان "منظمة التعاون الإسلامي والقضية الفلسطينية"، المزمع عقده في الأول والثاني من ديسمبر 2020، بالتعاون مع الجامعة الوطنية الماليزية – ماليزيا، ومركز المنارة للدراسات والأبحاث – المغرب، في مقر جامعة الإسراء بمدينة الزهراء، بحضور رئيس المؤتمر وأعضاء اللجنة التحضيرية لوضع اللمسات الأخيرة على مسار الترتيبات والتجهيزات اللازمة لتنظيم المؤتمر بفاعلية تضمن تحقيق الأهداف المرجوة منه.

ورحب رئيس المؤتمر د. علاء محمد مطر عميد كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء، بأعضاء اللجنة التحضيرية ولجانها الفرعية المتمثلة باللجنة الإعلامية واللجنة الفنية ولجنة البروتوكول، مؤكدًا أهمية أدوارهم في التحضير لعقد المؤتمر ضمن خطة مدروسة وتصور شامل يضمن إخراجه بالمستوى اللائق.

وأشار د. مطر إلى أن المؤتمر يأتي في سياق إيمان جامعة الإسراء بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول خلاقة للإشكالات المجتمعية، مضيفًا: "يسعى المؤتمر إلى البحث في دور وعلاقة منظمة التعاون الإسلامي بالقضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه دور هذه المنظمة تجاه القضية الفلسطينية، للخروج بمقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ يمكن الاستفادة منها في دعم القضية الفلسطينية".