الرئيسية| رياضة| التفاصيل

قدامى خان يونس يحقق كأس أبو عمار في ذكرى رحيله الـ16

تتويج أبوعمار 1.jpg
تتويج أبوعمار 1.jpg

غزة/ المشرق نيوز

توج قدامى خان يونس بلقب بطولة "أبو عمار" عقب فوزه على قدامى الوسطى، التي نظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لمنتخبات المحافظات الخمس بقطاع غزة، على ملعب نادي خدمات الشاطئ المعشب، في الذكرى 16 لرحيل "أبو عمار"، بحضور عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة، وياسر رضوان عضو المكتب الحركي الرياضي، وحشد من الشخصيات الرياضية. 

وترحم عبد السلام هنية خلال كلمة المجلس الاعلى على الرمز أبو عمار، وعلى روح الدكتور صائب عريقات والشه/يد كمـــال ابـــو وعــــر، مشيراً أن هذه البطولة وسلسلة الفعاليات التي اطلقها المجلس الأعلى هي أقل القليل وفاءً للقائد "أبو عمار" الذي افنى حياته من أجل فلسطين، مشدداً على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية ونحن نحيي ذكرى رمز الوحدة الوطنية لشعبنا.

وأضاف هنية: "نحن اليوم نؤكد للجميع أن "أبو عمار شخصية وحدوية استطاع أن ينسج خارطة وطنية تعتبر مساراً لكل الوطنيين في العالم، متمنياً أن نحيي الذكرى العام المقبل وقد تحررت فلسطين من دنس الاحتلال.

وفي المباراة الأولى التي انتهت بركلات الترجيح فاز قدامى خانيونس على قدامى رفح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، سجل لخانيونس طارق الأشقر، ومحمد مصران، بينما سجل لرفح نادر الحجار هدفين، وبذات السيناريو فاز قدامى الوسطى على قدامى غزة حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، سجل للوسطى هاني المصدر، ورشدي عيد، فيما سجل لغزة محمد شابط هدفين، وحسم الوسطى المباراة بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتوالت ركلات الترجيح لتكون الفيصل بنتائج جميع المباريات حيث صعد قدامى خانيونس للنهائي على حساب قدامى الشمال والتي اشارت فيها النتيجة عقب انتهاء الوقت الاصلي للتعادل الايجابي بهدف لمثله سجل لخانيونس محمود الفرا، بينما سجل للشمال سلمان أبو ناموس، ليصعد خانيونس للنهائي بركلات الحظ الترجيحية بهدفين لهدف.

حكم اللقاءات: محمود مسعود، واسلام سلامة. وأشرف على البطولة زياد أبو سمره، وحسام الغرباوي، ورجائي الحاج أحمد، ومحمد أبو عيطة، واياد الجيش.