الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

التشريعي يناقش قانون الشركات الجديد مع ممثلي القطاع الخاص

التشريعي يناقش قانون الشركات الجديد مع ممثلي القطاع الخاص
التشريعي يناقش قانون الشركات الجديد مع ممثلي القطاع الخاص

غزة- / مشرق نيوز

ناقشت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي الفلسطيني وممثلين عن القطاع الخاص قانون الشركات الجديد الذي تم اقراره بقراءتين في ورشة عمل وذلك بمقر المجلس التشريعي .

وتناولت الورشه اقتراحات لتعديلات محتمله للقانون وذلك  بحضور رئيس اللجنة الاقتصادية د. عاطف عدوان، وعدد من النواب فيما ضم وفد القطاع الخاص وفد من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة طارق السقا امين سر الجمعيه والمهندس نبيل الشرفا عضو مجلس الادارة وشرحبيل الزعيم المستشار القانوني واحمد ابو شعبان المستشار المالي ومحمد مشتهى مدير الجمعيه بالاضافه الى ممثلين عن الغرفه التجاريه واتحاد الصناعات.

وشدد طارق السقا امين سر الجمعيه في مداخلته على ان قانون الشركات يمثل العمود الفقري للقطاع الخاص مما يتطلب مشاركه القطاع الخاص باقرار القانون كما ان القانون يطرح تساؤلا هاما حول تطبيقه على الشركات الجديد هام على الشركات القائمه باثر رجعي .

وشدد ا لسقا على ان هذه المشاركه تتطلب وقتا كافيه لدراسه جوانب ومواد القانون المختلفه معربا عن استعداد الجمعيه لترتيب اللقاءات الخاصه بالقطاع الخاص والتنسيق بالخصوص لتحقيق افضل مستوى من التعديلات والاقتراحات المسانده للقانون لتحقيق رؤيه ومطالب القطاع الخاص .

من جانبه دعا شرحبيل الزعيم المستشار القانوني الى ان لا يكون للحكومة  سلطة على هذا القانون وعلى هذه الشركات حتى تتمكن من اداء دورها الاقتصادي المناط بها.

بدوره شكر رئيس الجمعيه محمد مفيد مشتهى اللجنة الاقتصاديه بالمجلس على استضافتها ومشاركتها القطاع الخاص في مناقشة قانون الشركات الجديد لما له من دور اساسي في هذه القضيه الحيويه ، ووعد ان يتم تجهيز الاقتراحات ونالتوصيات الخاصه بالتعديلات التي يطمح لها القطاع الخاص وارسالها للجنه بعد شهر رمضان المبارك لمناقشتها قبل اقرار القانون بشكل نهائي .

انتهى