جامعة الأزهر تستقبل وفداً من مؤسسة جايكا اليابانية

جامعة الأزهر تستقبل وفداً من مؤسسة جايكا اليابانية
غزة- المشرق نيوز
زار وفد من مؤسسة جايكا اليابانية جامعة الأزهر، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الرازق سلامة عميد كلية الزراعة والطب البيطري، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة، وضم الوفد كل من المهندس ساهر يونس مدير مكتب جايكا في غزة، والمهندسة أمل أبو معيلق مديرة وحدة المشاريع.
وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين جامعة الأزهر ومؤسسة جايكا اليابانية، وتجيء هذه الزيارة استكمالاً للتعاون المشترك، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية بين المؤسستين، وكذلك لإطلاع الجامعة على مسارات إهتمام جايكا هذا العام التي تركز على خدمة المجتمع والإرتقاء به في العديد من المجالات الصحية والبنى التحتية.
وتم إطلاع الوفد على أهم إنجازات الجامعة وشراكاتها مع المجتمع المحلي، كما تم تقديم مشروعين لهما علاقة بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والتي تخدم المجتمع بشكل عام، من ضمنها شراكة الجامعة مع جمعية الحق في الحياة والتي تهتم بتقديم خدمة طب الأسنان لفئة المعاقين من الأطفال، ووعد الوفد ببذل كافة الجهود للموافقة على المشروع الذي يعتبر من المشاريع المتميزة التي قدمت لمؤسسة جايكا.
وأشاد رئيس الجامعة  بتواصل الدعم الياباني ولاسيما التوجة الياباني لتركيز الدعم في مجالات خدمة المجتمع أحد أهم اهتمامات الجامعة في الوقت الحالي.
انتهى