وفد من كنيسة دير اللاتين يزور جامعة الإسراء بغزة

جامعة الاسراء.jpg

غزة/ المشرق نيوز

زار وفد رفيع المستوى من كنيسة دير اللاتين برئاسة نائب رئيس راعي الكنيسة الأب يوسف أسعد، مقر جامعة الإسراء الرئيس في مدينة الزهراء، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة أ. د. عدنان الحجار، والدكتور أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور أحمد الوادية نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.

ورحب أ. د. الحجار بالزيارة المهمة والمقدرة من كنيسة دير اللاتين للجامعة، التي تأتي في إطار التأكيد الدائم أنَّ فلسطين مهبط للديانات السماوية عبر العصور، ووطن للجميع دون تفرقة أو تمييز.

وقدَّم أ. د. الحجار نبذة تعريفية عن الجامعة ونشأتها والتخصصات والمنح التي تقدمها، ورؤية الجامعة التي استطاعت وخلال سنوات قليلة أن تكون رافدةً للعلم على مستوى التعليم العالي الفلسطيني، من خلال التميُّز الأكاديمي وتنظيم المؤتمرات ومشاركات الباحثين محليًا ودوليًا.

وأعلن أ. د. الحجار عن منح دراسية خاصة تقدمها جامعة الإسراء لأبناء كنيسة دير اللاتين والطائفة المسيحية في قطاع غزة، مشددًا على أن الجامعة أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول ضمان عدم التمييز على الصعيد الديني أو الحزبي.

اقرأ أيضاً

من جهته عبَّر الأب يوسف أسعد عن سعادته بهذه الزيارة وحفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أن تصميم الجامعة يوحي للزائر وللطلبة أنهم داخل منازلهم لما فيه من طمأنينة وجمال وروحانية عالية، مشيدًا بالتجهيزات العلمية للمختبرات، والنهج الأكاديمي المتطور الذي تتبعه من أجل خدمة الطلبة الفلسطينيين بمختلف أطيافهم.

وتحدث الأب أسعد خلال اللقاء عن أرض فلسطين التي تعدُّ مهبطَ الأديان، وضرورة إحلال السلام والطمأنينة وتوريثه للأجيال القادمة، متقدمًا بالشكر للجامعة على المنح الدراسية التي قدمتها لأبناء الكنيسة.