جامعة الإسراء توقع اتفاقية تعاون مع "المركز الديمقراطي العربي – برلين"

جامعة الاسراء.jpg

غزة/ المشرق نيوز

وقعت جامعة الإسراء في غزة ممثلة برئيسها أ. د. عدنان الحجار، اتفاقية تعاون مع المركز الديمقراطي العربي (برلين – ألمانيا) ممثلة برئيسها الأستاذ عمار شرعان، وذلك في إطار تعزيز سبل التفاهم وتوثيق أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك.

وقال أ. د. الحجار إن جامعة الإسراء تسعى دومًا إلى فتح آفاق جديدة وشراكات تعزز وتنمي قدرة الطلبة والأكاديميين في الجوانب العملية والعلمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن اتفاقية التعاون مع مركز عريق ومهم مثل المركز الديمقراطي العربي (برلين – ألمانيا) ستنعكس آثارها بشكل واضح وجلي على مجالات العمل المشتركة مع الجامعة، خاصة في مجالات التدريب والبحث العلمي. 

وتهدف الاتفاقية إلى إقامة علاقات تعاون علمي وعملي على جميع المستويات لتنمية مؤهلات الطلبة والباحثين والأكاديميين، والعمل على تنمية موارد التعليم والتشغيل في مجالات اختصاص الطرفين، وتنويع وتعميق مجالات التدريب والبحث المتميزة والهامة وذات الأولوية والتي تحظى باهتمام الطرفين.

اقرأ أيضاً

ويشمل الاتفاق على التعاون في المجالات ذات المصلحة المشتركة والتي تشمل: (تنظيم الفعاليات واللقاءات الدولية المشتركة، وتنفيذ بحوث علمية ومشاريع بحثية مشتركة، وتنفيذ الدولارات التدريبية، وإنجاز كتب جماعية وفردية ونشر المقالات والأبحاث في المجلات بعد تحكيمها، ودعم مكتبة الجامعة، وغيرها من الأنشطة التي تعزز التعاون والتشاور المشترك بين الطرفين).